ميسي ومبابي يُعيدان سحر رقم 10 إلى المونديال ويلحقان بمارادونا وزيدان

تشرين2/نوفمبر 28, 2022

كان تألق الفرنسي كيليان مبابي والأرجنتيني ليونيل ميسي، عنوان مباريات السبت، في نهائيات كأس العالم قطر 2022، بعد بروز اللاعبين بأهداف وتمريرات حاسمة وقيادة كل منتخب للانتصار

وأعاد ميسي ومبابي، البريق إلى الرقم 10، الذي يُعتبر رقماً مميزاً في كل المنتخبات وخاصة تلك التي تملك أساطير في عالم كرة القدم، ذلك أن الأرجنتين توجت بالمونديال مرّتين في 1978 ثم 1986 وحمل هذا الرقم مارادونا نجم بطولة 1986، وكذلك فرنسا حاملة اللقب بعد تتويجها في 1998 و2018، وقد حمل الرقم 10 زين الدين زيدان بطل 1998. 

سجل ليونيل ميسي أمام المكسيك هدفه الثامن في نهائيات كأس العالم لكرة القدم، خلال خمس مشاركات وبالتالي التحق بالأسطورة دييغو مارادونا الذي سجل بدوره 8 أهداف خلال مشاركاته، وبات ميسي على بعد هدفين من رقم الهداف غابريل باتيستوتا الذي سجل 10 أهداف للأرجنتين في المونديال. 

أمّا مبابي فسجل ثنائية ضد الدنمارك قادت منتخب بلاده إلى الانتصار والتأهل سريعاً إلى الدور ثمن النهائي وتفادي كابوس خروج حامل اللقب سريعا، كما رفع رصيده إلى 31 هدفاً مع منتخب فرنسا في كل المسابقات ليعادل رقم زين الدين زيدان في المركز السابع لأفضل هدافي المنتخب الفرنسي على مرّ التاريخ. 

يملك فريق باريس سان جيرمان الفرنسي عدداً مهماً من اللاعبين في نهائيات كأس العالم في كل الخطوط وهو من أكثر الفرق تمثيلاً في النهائيات رغم أن الإصابات حرمت عدداً من النجوم من المشاركة، وقد تألق نجوم الفريق وخاصة مبابي وميسي إلى حدّ الآن وتحول المونديال إلى ما يشبه التنافس غير المباشر بين الثنائي. 

والطريف أن لا أحد من الثنائي يحمل الرقم 10 في الباريسي، إذ يرتدي ميسي الرقم 30 ومبابي الرقم 7، في وقت يحمل فيه نيمار الرقم 10 ولكنّه كان أقل فاعلية منهما إلى حدّ الآن ولم يترك بصمته مع البرازيل ضد صربيا. 

 

Rate this item
(0 votes)
Last modified on الإثنين, 28 تشرين2/نوفمبر 2022 12:04
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro