آخر التطورات في جبهات تعز.. الجيش يواصل العبور

آذار/مارس 09, 2021
آخر التطورات في جبهات تعز.. الجيش يواصل العبور الجيش يخوض معارك حاسمة في أرياف المدينة - تعز تايم

قالت مصادر عسكرية ميدانية لموقع تعز تايم إن  قوات الجيش الوطني أحرزت خلال الساعات الماضية تقدماً جديداً في جبهة مقبنة غرب محافظة تعز جنوبي غرب اليمن.

وبحسب المصادر فقد تمكن الجيش من السيطرة على عدد من المواقع أبرزها تبة الممطار وجبل الدرب وجبل علقة وعدد من المناطق المجاورة والتي قد تمكنه من التحكم الناري في زمام المعركة.

وياتي ذلك بعد ساعات من تمكن الجيش من استعادة عدة مناطق أخرى بينها العباسية والذراع" وبئر المُكدن وهوب المصب في عزلة "اليمن"  في ذات المديرية.

وفي جبهات  الكدحة، بمديرية 'المعافر" تمكنت قوات الجيش ايضا بحسب المصادر من استعادة تبة الشيكي ومدرسة خالد بن الوليد وسائلة درخاف وهوب الرعي.

وصباح اليوم تحركت أول قافلة شاملة لدعم واسناد الجيش الوطني في مقبنة من أجل الاستمرار في مواجهة مليشيا الحوثي  ولفك الحصار وتحرير ماتبقى من المناطق تحت سيطرتها.

 بدوره قال مدير مديرية مقبنة العقيد حميد الخليدي إن قادة ميدانيين لدى مليشيا الحوثي أقدموا على تصفية عناصر فروا من جبهات القتال المشتعلة غرب المحافظة.

وأكد قائد جبهة مقبنة العقيد الخليدي تحرير قرية «القشعة»، وقطع خطوط الإمداد الحوثية بين مقبنة باتجاه الدكحة، وأوضح أن التقدم مستمر باتجاه عزلة القحيفة، والكويحة والعارضة، والطريق الرابط بين البرح والكدحة.

وأشار الخليدي، إلى أن التقدم مستمر باتجاه مديرية الوازعية، بعد دحر الميليشيات من جميع مناطق مديرية جبل الحبيشي، لافتاً إلى السعي للالتحام مع القوات المشتركة في شرق المخاء على الساحل الغربي.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم - غرفة الأخبار
Rate this item
(0 votes)
Last modified on الثلاثاء, 09 آذار/مارس 2021 14:57
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم