مؤسسة الشيخ حمود المخلافي تدشن المرحلة الثانية لمواجهة وباء كورونا في تعز

نيسان/أبريل 23, 2021
مؤسسة الشيخ حمود المخلافي تدشن المرحلة الثانية لمواجهة وباء كورونا في تعز إعادة افتتاح مركز شفاك الطبي لمواجهة كورونا في تعز

دشنت مؤسسة الشيخ حمود سعيد المخلافي المرحلة الثانية لمواجهة وباء كورونا "كوفيد-19" في تعز، مساء الخميس.

وقالت المؤسسة في بلاغ صحفي، إن تدشين المرحلة الثانية لمواجهة كورونا يأتي استجابة للمخاوف الناجمة عن انتشار الفيروس في تعز بشكل كبير وارتفاع معدل الإصابات والوفيات ودعما للمنظومة الصحية المتدهورة والمتضررة جراء الحرب والحصار.

وبحسب البلاغ، تتضمن هذه المرحلة من المبادرة الإنسانية العملية الطبية والعلاجية المتمثلة بافتتاح مركز شفاك للعزل الطبي لاستقبال المصابين بفيروس كورونا وفق مذكرة من مكتب الصحة العامة والمختبر المركزي تثبت النتيجة الإيجابية للمصاب وإخضاعه للعناية الطبية حتى يتماثل للشفاء.

كما تشمل المبادرة إطلاق حملات توعوية حول الاجراءات الوقائية والاحترازية وتشمل تعليق اللافتات في الشوارع وتوزيع الملصقات والبرشورات في الأحياء السكنية ووسائل الاعلام وحملات إلكترونية في وسائل التواصل الاجتماعي لتوعية المواطنين باتباع الإرشادات الآمنة وتفعيل المشاركة والوعي المجتمعي لتجنب الإصابة بفيروس كورونا.

وأضاف البلاغ أن المبادرة تشمل حملات مكثفة للرش والتعقيم للمكاتب والمؤسسات والمقرات الحكومية والأماكن المزدحمة في إطار وسائل مكافحة العدوى وتقليل مخاطر انتشار الفيروس داخل المدنية والمديريات.

ودعت المؤسسة جميع المواطنين للتعاون مع الفرق الميدانية للمبادرة واتباع الاجراءات الوقائية السليمة لتجنب الإصابة في ظل الانتشار المتسارع للفيروس وارتفاع معدل الإصابات والوفيات في محافظة تعز المكتظة بالسكان.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitampro