مدير مركز الأطراف الصناعية لتعز تايم: إنجازات كبيرة حققها المركز خلال الحرب

يناير 03, 2021

قال مدير مركز الأطراف الصناعية والتأهيل الطبيعي الحكومي في مدينة تعز الدكتور منصور الوازعي إن المركز حقق نجاحات كبيرة خلال الأربعة الأعوام الماضية.

وأضاف الوازعي في تصريح خاص لـ"تعز تايم"، أن المركز صنع 1221 طرف صناعي و9877 جبيرة تعويضية وجهاز داعم وحشوات إلى جانب تقديم  865 خدمة أخرى كالصيانة وتبديل أطراف وأجهزة داعمة لـ99 كرسي خاصة بالمعاقين.

وأردف مدير مركز الأطراف أن المركز أنتج 1010 عكاز طبي كما أجرى 100 ألف جلسة علاج طبيعي وإعادة تأهيل حركي فضلاً عن 600جلسة دعم نفسي لضحايا الحرب.

وافتتح المركز فرع له في منطقة المجلية، كما يجري تحضيرات لافتتاح مركزين في المخا خلال الأيام القادمة، ويسعى لافتتاح فرع آخر في التربة.

ويتضمن المركز الذي تأسس عام ١٩٩٧م بدعم المنظمة الدولية للمعاقين Handicap international، عدداً من المرافق أبرزها قسم الأطراف الصناعية، والجبائر، والعلاج الطبيعي، وإعادة التأهيل، ووحدة الدعم النفسي، ومعالجة التشوهات الخلقية، وإنتاج العكاكيز، وكراسي المعاقين.

وكان المركز قبل اندلاع الحرب يغطي محافظات تعز وإب والحديدة ولحج وينتج الأطراف الصناعية بمختلف أنواعها والأجهزة الداعمة والجبائر التعويضية والحشوات وأجهزة العمود الفقري وكراسي المعاقين والعكاكيز الطبية.
وبحسب الوازعي يقدم المركز خدمات طبية أبرزها جلسات العلاج الطبيعي والتأهيل الحركي وإعادة التأهيل لمصابي الحرب والحالات الأخرى فضلاً عن جلسات الدعم النفسي لضحايا الحرب ممن بترت أقدامهم والمشلولين والمحتاجين لهذا النوع من الدعم  عبر استشاري طب نفسي وثلاثة أخصائي دعم.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم
Rate this item
(0 votes)
Last modified on الأحد, 03 يناير 2021 13:47
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitampro