مدير مكتب الصحة لـ "تعز تايم".. ندرس خطة طوارئ لمواجهة كورونا في تعز

شباط/فبراير 24, 2021
مدير مكتب الصحة لـ "تعز تايم".. ندرس خطة طوارئ لمواجهة كورونا في تعز اجتماع طارئ لمكتب الصحة في تعز - تعز تايم

إستعرض مدير مكتب الصحة العامة والسكان في محافظة تعز الدكتور راجح  المليكي في تصريح لموقع تعز تايم تحركات القطاع الصحي لمواجهة الموجة الجديدة لفيروس كورونا والذي سجل 13 إصابة مؤكدة خلال أربعة أيام فقط.

وقال جاري إعداد خطة طوارئ شاملة للكادر الصحي والإمداد الدوائي والمالي والمستلزمات والتجهيزات الضرورية ،وبما يضمن تلافي جوانب القصور في خطة المواجهة السابقة .

وذكر وجهت مدير الطوارى بانشاء غرفة عمليات وتجهيز جميع سيارات الإسعاف كماوجهت مدير التموين الطبي بالتواصل مع مدراء الفروع في المديريات للتأكد من مدى توفر كميات كافية من وسائل الحماية الشخصية ومتابعة مدراء عموم المستشفيات للرفع بالمخزون المتوفر لديهم من تلك الوسائل إلى جانب توفير مستلزمات الوقاية وأدوات الحماية لمراكز العزل الصحي .

ونوه إلى أن عملية مواجهة الموجة الثانية تتطلب الدقة في العمل و أخذ البيانات المتكاملة للمصابين وحالات الإشتباه التي تم سحب عينة لها وتقديمها للمختبر المركزي .

وأشار إلى ترأسه اليوم لإجتماع إستثنائي ضم ادارة الطوارئ والإمداد الدوائي والترصد الوبائى ومدراء إدارات المكتب لمناقشة الإستعدادات الجارية وحجم الإمكانيات المتوفرة واللازمة لمواجهة كوفيد 19 .

وناقش الإجتماع آلية الترصد و متابعة الحالات المصابة والمشتبهة ونتائج الفحوصات الصادرة عن  المختبر المركزي ،مايكفل تكاتف الجهود والتنسيق المتكامل،ويضمن نجاح القطاع الصحي في عملية المواجهة.

وأوضح وقفنا إيضاً على جاهزية مراكز العزل الصحي والإحتياجات العاجلة وكيفية توفيرها فضلاً عن دور المنظمات الدولية وضرورة التواصل والتنسيق معها لدعم جهود القطاع الصحي في هذا الجانب.

ولفت إلى أهمية دور قطاعات الإعلام والتربية والتعليم والأوقاف والشباب والمرأة ومنظمات المجتمع المدني وإشراكها في مجال التوعية المجتمعية للوقاية من الفيروس التاجي.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم - خاص
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم