خمسة مشروبات صحية على الفطور لفقدان الوزن

تشرين2/نوفمبر 22, 2021

مشروبات صحية على الفطور، ستساهم في فقدان وزنك، وستشعرك بالحيوية والنشاط على مدار اليوم، كونها غنية بالعناصر اللازمة لتلبية احتياجات الجسم صباح كل يوم، والأهم أنها تحوي السعرات الحرارية المنخفضة المتجانسة مع وجبة الفطور الصحية.

لذا لا تترددي عزيزتي في إضافة المشروبات الصحية المقدمة إلى مكونات وجبة فطورك اليومية، مع مراعاة تناولها في الموعد المحدد صباح كل يوم، كي تستفيدي من فوائدها في تسريع عملية الأيض لحرق الدهون المتراكمة وتجديد نشاطك على الدوام.

من هذا المنطلق، سنتعرف على أفضل 5 مشروبات صحية على الفطور لفقدان الوزن ورفع طاقة جسمك صباح كل يوم، بناء على توصيات استشاري التغذية والطب البديل الدكتور شكري عمرو من القاهرة.

مشروبات صحية على الفطور لفقدان الوزن

أوضح دكتور شكري، أن الفترة الصباحية بمثابة الدينامو المحرك لوظائف الجسم بالشكل الصحي على مدار اليوم، ما يتطلب ذلك تزويد هذه الفترة بالمغذيات اللازمة لتحسين الصحة العامة وإنقاص الوزن بالشكل الطبيعي في آن واحد.

لذا احرصي عزيزتي على تناول وجبة الفطور المناسبة لطبيعة جسمك وحالتك الصحية، على أن تكون غنية بالأطعمة الصحية والتي تحوي البروتين على وجه الخصوص، وذلك بخلاف إنتظامك في تناول كوب صباحي من المشروبات الصحية التالية

مشروب الشاي الأخضر

يحوي مشروب الشاي الأخضر مركبات مضاد للأكسدة والتي من شأنها أن تساهم في تسريع عملية حرق الدهون ورفع مستويات الطاقة في الجسم، لذا احرصي عزيزتي على تناول كوب من الشاي الأخضر الخالي من السكر بعد تناول وجبة الفطور بمدة لا تقل عن 15 دقيقة.

مشروب منقوع الماء

يمكنك عزيزتي تحضير مشروب مذهل خفيف على المعدة قادر على تنقية الجسم من السموم كل صباح، فما عليك سوى تقطيع أوراق النعناع والليمون الأصفر الطازج في وعاء عميق أو قطع الخيار والتفاح وملعقة صغير من مطحون القرفة، أضيفي الماء المفلتر إلى المحتويات، اتركي المنقوع طوال الليل، كي يتم تناوله على الريق وقبل وجبة الفطور بمدة لاتقل عن 30 دقيقة، كونه يتميز بقدرته على حرق دهون جسمك، تعزيز صحة جهاز المناعي، ترطيب جسمك وكبح شهيتك لفترة أطول على مدار اليوم.

مشروب العصائر الطبيعية

استفيدي عزيزتي من الخضروات أو الفواكة المنخفضة السعرات الحرارية والمساهمة في فقدان وزنك بالشكل الطبيعي صباح كل يوم، إذ يمكنك تحضير عصير السبانخ والجرجير والبقدونس، أو الكيوي والتفاح والبرتقال، كي يتم تناوله مع وجبة فطورك الصحية، ما يساهم ذلك في تسريع عملية التمثيل الغذائي لتحفيز الجسم على إذابة الدهون المتراكمة بالشكل الصحي.

مشروب القهوة اللذيذ

استمتعي صباح كل يوم بعد تناول وجبة الفطور بمدة لا تقل عن 10 دقائق، بمشروب القهوة السادة الخالية من السكر أو الحليب، لأنهما يؤديان إلى زيادة عدد السعرات الحرارية التي يمكن أن تدمر خطة نظامك الغذائي اليومي لفقدان وزنك وليس العكس، مع مراعاة اكتفائك على مدار اليوم بكوبين من القهوة السادة على مدار اليوم، لتفادي آثار الكافيين الجانبية، خصوصا جفاف الجسم، الأرق والشعور بالإنتفاخ الدائم.

مشروب المكسرات الشهي

اصنعي عزيزتي العصير المخفوق المصنوع من بعض الفواكة ذات السعرات الحرارية المنخفضة، خصوصا " الفراولة، الكيوي، البرتقال، التوت البري"، أضيفي قليل من المكسرات النيئة " الجوز، اللوز" مع قليل من الحليب الخالي الدسم، لإعداد مشروب صحي محفز لعملية الأيض والمساهم في فقدان وزنك وتلبية احتياجات جسمك من العناصر الغذائية اللازمة على مدار اليوم.

وأخيرا، يمكنك عزيزتي الاستفادة من المشروب الصحية المقدمة قبل ممارستك للرياضية بمدة لا تقل عن 15 دقيقة، لرفع مستويات أدائك الرياضي وحرق دهون جسمك بالشكل الصحي السليم.

Additional Info

  • المصدر: الصحافة الغربية
Rate this item
(0 votes)
Last modified on الأحد, 21 تشرين2/نوفمبر 2021 20:31
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitampro