برلمان باكستان يصوّت بحجب الثقة عن حكومة عمران خان

نيسان/أبريل 10, 2022
برلمان باكستان يصوّت بحجب الثقة عن حكومة عمران خان برلمان باكستان - تعبيرية

صوت أعضاء البرلمان الباكستاني لصالح حجب الثقة عن حكومة رئيس الوزراء عمران خان، مساء اليوم السبت، عقب استقالة رئيس البرلمان ونائبه.

وقال مراسل الجزيرة في إسلام آباد عبد الرحمن مطر إن 174 نائبا صوتوا لصالح حجب الثقة عن الحكومة، من مجموع أعضاء البرلمان الباكستاني البالغ عددهم 342 نائبا.

وأفاد المراسل بأن عشرات من مؤيدي عمران خان تجمعوا أمام مبنى البرلمان عقب التصويت ورددوا هتافات تتهم نواب المعارضة بالعمالة للولايات المتحدة، كما تجمع عشرات من أنصار المعارضة.

وقد أجري التصويت عقب استقالة رئيس البرلمان أسد قيصر ونائبه قاسم خان سوري من منصبيهما، مساء اليوم، بعد حوالي 14 ساعة من بدء الجلسة.

وقال مراسل الجزيرة إن قيصر -وهو عضو في حزب عمران خان، حركة الإنصاف- سلم رئاسة البرلمان إلى المعارضة، وإن نواب الحزب غادروا البرلمان.

وذكر المراسل أن البرلمان سيختار زعيما جديدا للأغلبية وسيكون على الأرجح شهباز شريف شقيق رئيس الوزراء السابق نواز شريف.

وفي وقت سابق من اليوم، التقى عمران خان قائد الجيش الجنرال قمر جاويد باجوا، ونفى صحة شائعات قالت إنه عزل قائد الجيش أو طلب منه تقديم استقالته، كما نفى -في لقائه مع مقدمي برامج في قنوات محلية- نيته تقديم استقالته.

وقال خان إنه سيكشف النقاب عن الرسالة السرية التي كان قد تحدث عنها وقال إنها تظهر تآمر الولايات المتحدة على باكستان وحكومته، وأضاف أنه سيقدم نسخا منها إلى المحكمة العليا وقيادة الجيش.

Additional Info

  • المصدر: الجزيرة
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro