إطلاق أول حملة تطعيم ضد كورونا في اليمن

نيسان/أبريل 21, 2021
إطلاق أول حملة تطعيم ضد كورونا في اليمن وكيل وزارة الصحة علي الوليدي يتلقى لقاح كورونا في عدن

أطلقت الحكومة اليمنية، الثلاثاء، للمرة الأولى حملة تطعيم ضد فيروس كورونا في 13 محافظة من أصل 22، باستخدام لقاح "أسترازينيكا" البريطاني.

وقال وكيل وزارة الصحة علي الوليدي، للأناضول، إن "حملة التطعيم ضد فيروس كورونا التي تنفذها وزارة الصحة العامة والسكان انطلقت اليوم، وتشمل 13 محافظة (المحافظات المحررة) من أصل 22"، وتقع بقية المحافظات تحت سيطرة جماعة الحوثي.

وأضاف أن الحملة "تستهدف 317 ألفا و363 من الكوادر الصحية وكبار السن وذوي الأمراض المزمنة".

وجرى تدشين إطلاق الحملة في المجمع الصحي بمدينة المعلا في محافظة عدن (جنوب)، بحضور وزيري الصحة قاسم بحيبح، والخدمة المدنية عبد الناصر الوالي، ومحافظ عدن أحمد لملس، وممثلي المنظمات الدولية، بحسب مراسل الأناضول.

وأشار الوليدي، إلى أنه "يتم تنفيذ الحملة بدعم من منظمتي الصحة العالمية والأمم المتحدة للطفولة (يونسيف)، ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية".

ولفت إلى أن "الحملة تستمر 14 يوما وينفذها كادر صحي مؤهل يصل قوامه إلى 1740 صحيين، موزعون على 426 فرقة صحية".

واعتبر أن لقاح "أسترازينيكا المستخدم في حملة التطعيم آمن وفعال وتقدمه عشرات الدول العربية والأجنبية لمواطنيها، وثبتت فاعليته دون قلق من أي آثار ضارة"، داعيا جميع الكوادر الصحية إلى "العمل على إنجاح فعاليات حملة التطعيم".

وبلغت إصابات كورونا في اليمن حتى الاثنين 5858، منها 1132 وفاة، و2261 حالة تعاف.

ولا تشمل هذه الحصيلة المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين الذين أعلنوا حتى 18 مايو/ أيار 2020، تسجيل 4 إصابات فقط بينها وفاة، وسط اتهامات لهم بالتكتم على العدد الحقيقي.

Additional Info

  • المصدر: الأناضول
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitampro