تجدد المواجهات العنيفة بين الجيش والحوثيين في جبهات مأرب

حزيران/يونيو 19, 2021

تجددت المواجهات العنيفة، اليوم السبت، بين قوات الجيش الوطني ومليشيا الحوثي في عدة جبهات بمحافظة مأرب.

وقال مصدر عسكري إن قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية خاضت معارك عنيفة ضد مليشيا الحوثي في مختلف جبهات القتال شمالي غرب مأرب وألحقت بالمليشيا خسائر بشرية ومادية كبيرة.

وأكد المصدر أن المواجهات أسفرت عن مصرع عدد من عناصر المليشيا وجرح آخرين، فيما تمكنت مدفعية الجيش وطيران التحالف من مضاعفة الخسائر البشرية بجانب خسائر أخرى مادية.

ونقل المركز الإعلامي للقوات المسلحة عن المصدر أن مدفعية الجيش دمّرت طقمين على متنهما تعزيزات وذخائر ومصرع جميع من كانوا على متنهما، فيما دمّر طيران التحالف دبابتين وعربة (بي ام بي ) وآليات قتالية أخرى تابعة للمليشيا كانت في طريقها إلى الجبهات الشمالية الغربية للمحافظة.

وذكر المصدر انه في جبهتي الكسارة والمشجح، لقي ما لا يقل عن 19 عنصراً حوثياً مصرعهم وجرح آخرون بنيران الجيش والمقاومة خلال معارك استمرت لأكثر من 5 ساعات.

وبالتزامن، استهدف طيران التحالف تعزيزات وتحركات معادية في مواقع متفرقة غرب مارب وألحقت بالمليشيا الحوثية خسائر فادحة في العتاد والأرواح، وفق المصدر ذاته.

وفي وقت سابق من اليوم، قال الناطق باسم الجيش العميد عبده مجلي في إيجاز صحفي، إن الجيش صد هجمات للمليشيا في جبهتي المشجح والكسارة وشن هجمات مضادة في ذات الجبهتين.

وأكد مجلي أن المواجهات أسفرت عن مقتل عشرات العناصر الحوثية وتدمر مدرعات وأطقم تابعة لهم.

Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro