قبائل أبين تحذر من تكرار سيناريو الانتقالي ومن استمرار سيطرتهم على عدن

حزيران/يونيو 24, 2021

حذر اللقاء التشاوري لقبائل محافظة أبين من تكرار سيناريو مليشيا الانتقالي في عدن ببقية المحافظات الجنوبية.

وقال رئيس اللقاء التشاوري لقبائل أبين الشيخ وليد الفضلي إن استمرار سيطرة الانتقالي المدعوم إماراتيا على عدن يهدد حياة سكان المدينة.

وأكد الفضلي في بيان، أن تناحر الفصائل العسكرية للمجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا في عدن، يكرس وجه هذه المليشيا العاجزة عن ضبط فصائلها.

وشهدت يوم أمس مدينة عدن مواجهات عنيفة بين فصائل مليشيا المجلس الانتقالي، أسفرت عن مقتل وإصابة ما يقارب عشرين شخصا، بينهم مدنيين.

وأضاف وليد الفضلي في بلاغ صحفي وزعه مكتبه على وسائل الإعلام، أن أوهام قيادة مليشيا الانتقالي بالسيطرة على المحافظات الجنوبية ستتبدد، مؤكداً أن أبناء المحافظات الجنوبية وبمقدمتهم أبناء أبين وشبوة لن يسمحوا بأن تكون مناطقهم مرتعا للعصابات وبؤرة للتناحر وساحة للفشل على كل الأصعدة كما هو حال عدن البائس.

وقال: "ليست المواجهات المسلحة ما يؤرق مضاجع المواطنين فحسب، فقد عطلت المليشيا عمل القضاء وأوقفته قسرا منذ بداية العام فيما ممتلكات المواطنين واراضيهم عرضة للنهب والسلب بقوة سلاح المليشيا ولا رادع لها الا بحضور الدولة ومؤسساتها وإنهاء سيطرة العصابات على عدن".

وأكد أن مليشيا المجلس الانتقالي ومن خلفها دولة الإمارات التي انشأتها وتقف خلفها ليس لديها مشروع حياة.

وأوضح الفضلي أن مليشيا الانتقالي قائمة على النزعة المناطقية، مؤكدا أن هذا حرصت عليه دولة الإمارات خلال إنشائها لتلك المليشيات. واعتبر هذه العصابات "بمثابة قنبلة موقوتة"، أن لم توجه للصراع لمواجهة القوات الحكومية توجهت للصراع الداخلي كما جرى مؤخرا في مديرية الشيخ عثمان.

وحمل الشيخ الفضلي الحكومة مسؤولية ما تعيشه عدن فلولا موقفها الضعيف وتماهيها مع التجاوزات الماسة بالسيادة والقرار الوطني هو ما اوصل الحال على ما هو عليه، وبات المدنيون يدفعون كلفة هذا الفشل.

Additional Info

  • المصدر: غرفة الأخبار
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro