مقاوم مسن من البيضاء يشعل مواقع التواصل الاجتماعي.. تعرف عليه

تموز/يوليو 06, 2021
مقاوم مسن من البيضاء يشعل مواقع التواصل الاجتماعي.. تعرف عليه صورة عبدالله الحميقاني أشعلت مواقع التواصل الاجتماعي- فيسبوك

أشعلت صورة مقاوم مسن من أبناء محافظة البيضاء مواقع التواصل الاجتماعي بعد انطلاق عملية عسكرية واسعة لتحرير المحافظة من مليشيا الحوثي.

وتتبع "تعز تايم" سيرة الرجل المقاوم الذي أصبح حديث الصورة خلال الأيام القليلة الماضية وهو حاملاً سلاحه القديم على كتفه، وقطعة خبز يابسة في يده.

الرجل المقاوم هو عبدالله محمد عمر الحسين الحبجي الحميقاني، ويبلغ من العمر 78 سنة، وينتمي لقبيلة "آل بوبك" في عزلة "الحبج" بمديرية الزاهر آل حميقان في محافظة البيضاء.

وسبق للحميقاني المشاركة في القتال إلى جانب ثوار سبتمبر 1962م ضد الإمامة، كما يشارك في القتال ضد مليشيا الحوثي منذ ست سنوات.

استشهد نجل المقاوم المسن عبدالله الحميقاني خلال المعارك ضد مليشيا الحوثي، كما عرف عن الحميقاني تقديمه للدعم المادي للجبهات.

وعن صورته الشهيرة التي يتم تداولها بكثرة في وسائل التواصل، فهي ليست حديثة بل من أواخر شهر أبريل من عام 2019م، حيث التقطها مصور المركز الإعلامي لمقاومة آل حميقان أثناء تحركه في الجبهة خلال المعارك ضد مليشيا الحوثي.

كما أجرى رسام الكاريكاتير رشاد السامعي تعديلاً على الصورة واستبدل الشال الذي يلف عنق المقاوم عبدالحميقاني بالعلم الوطني.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro