التحالف: الحوثيون حولوا مدينة وموانئ الحديدة إلى مركز لمهاجمة الملاحة البحرية

كانون2/يناير 08, 2022

عرض التحالف العربي مجموعة من الأدلة تشمل صوراً ومقاطع فيديو قال إنها تكشف تحويل مليشيا الحوثي لمدينة الحديدة وموانئها إلى مركز لمهاجمة الملاحة الدولية في البحر الأحمر.

وقال المتحدث باسم التحالف تركي المالكي في مؤتمر صحفي إن مليشيات الحوثي تواصل انتهاكاتها للملاحة الدولية في البحر الأحمر، مؤكداً أن السفن التي تعرضت لهجمات قرصنة حوثية كانت بتخطيط من الحرس الثوري الإيراني.

وأضاف المالكي أن الحوثيين انتهكوا القوانين الدولية بعمليات القرصنة، مضيفا أن الجماعة أطلقت 432 صاروخا باليستيا من الحديدة، بالإضافة إلى 100 زورق مفخخ لاستهداف الملاحة بالبحر الأحمر.

 

وأوضح أن التحالف سجل 13 انتهاكا على السفن التجارية من قبل جماعة الحوثي انطلاقا من الحديدة، مشيراً إلى تدمير عشرات الألغام التي زرعتها الجماعة في البحر الأحمر، مؤكدا أن الحوثيين خططوا للهجوم وخطف سفينة روابي التي تحمل علم دولة الإمارات بالمياه الدولية.

 

وقال إن سفينة روابي كانت تحمل مساعدات للمتضررين من الأعاصير في جزيرة سقطرى، كما أشار في عرض مصور إلى أن الحوثيين هاجموا القاطرة "رابغ 3" جنوب البحر الأحمر، واستهدفوا ناقلة النفط السعودية "بقيق" في البحر الأحمر.

Additional Info

  • المصدر: أصيل الشرعبي - تعز تايم
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro