وزارة الدفاع ورئاسة الأركان تنعيان اللواء الركن ثابت جواس

آذار/مارس 23, 2022
وزارة الدفاع ورئاسة الأركان تنعيان اللواء الركن ثابت جواس اللواء الركن ثابت جواس

نعت وزارة الدفاع ورئاسة الأركان، اليوم، اللواء الركن ثابت مثنى جواس.

وقالت وزارة الدفاع ورئاسة الأركان، في بيان النعي: "إن الشهيد جواس كان أحد القادة الأوفياء الذين أفنوا حياتهم في خدمة الوطن، وكانت لهم مواقف خالدة ومشرّفة في مواجهة مليشيا الكهنوت ومخلفات الإمامة والظلام على امتداد المراحل".

وأضاف البيان: "اللواء الشهيد ثابت جواس كانت له وقفات عظيمة في معركة استعادة الدولة وفي قيادة معركة تحرير محافظة عدن وتحرير محافظات أخرى من المليشيا الحوثية الإرهابية".

وأشار إلى أن "الشهيد جواس شارك بشجاعة في مواجهة المليشيا الحوثية ومشروعها الإيراني في محافظة صعدة، ووقف ببسالة أمام مخططاتها التمددية، وفي مواجهة مشاريع التمرد والإرهاب".

ولفت إلى أن "الشهيد جواس قائد شجاع ومقاتل مقدام، كان يقف بشجاعة وثبات في مقدمة الصفوف، وخلَد تاريخاً من النضال والتضحية في مختلف المنعطفات".

وأوضح البيان أن "الوطن خسر وخسرت القوات المسلحة باستشهاده واحداً من أبرز قادتها ورجالاتها المخلصين، الذين لم يتخلفوا يوما عن أداء الواجب، ولم يدخّروا جهدا ووقتا في خدمة الوطن ومواجهة أعدائه".

وكانت مصادر عسكرية وأمنية أكدت مقتل قائد اللواء محور العند، قائد اللواء 131 مشاة، اللواء الركن ثابت جواس، مع عدد من مرافقيه، إثر استهداف سيارته بأخرى مفخخة، شمال مدينة عدن.

وقالت إن سيارة مفخخة انفجرت بالقرب من سيارة اللواء جواس في الطريق العام بالمدينة الخضراء، الواقعة في مديرية دار سعد شمال العاصمة المؤقتة عدن.

Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro