باصات حوثية معكسة في شوارع صنعاء لاختطاف وقمع المعارضين

كانون1/ديسمبر 29, 2022
باصات حوثية معكسة في شوارع صنعاء لاختطاف وقمع المعارضين صورة تعبيرية

شنت جماعة الحوثي مؤخرا حملة اعتقالات واسعة، طالت ناشطين انتقدوا فسادها، في محاولة منها لإسكات الأصوات التي تنتقد الفساد والجرائم التي يقوم بها قيادات الجماعة وعناصرها في المناطق الواقعة تحت سيطرتها.

 وكان قد تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، قبل أيام أخبارا أوضحوا فيها، قيام جماعة الحوثي باعتقال اليوتيوبر اليمني "أحمد حجر"، من أحد شوارع صنعاء باستخدام باص خاص بجهاز الأمن والمخابرات التابع لها، بعد نشره فيديو انتقد فيه فساد الجماعة، والانتهاكات التي تمارس من قبل قياداتها وعناصرها بحق الموطنين والتجار.

 بعد أيام من اعتقال "حجر" أفادت مصادر محلية، قيام الحوثيين باعتقال الناشط احمد علاو، واليوتيوبر اليمني المثير للجدل "مصطفى المومري" على خلفية تضامنهما مع صديقهما وتأييدهما لما قاله.

 حوادث الاعتقال أثارت وموجة سخرية وانتقادات واسعة من قبل صحفيين وناشطين ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، لا سيما طريقة الاعتقال التي استخدمت فيها الجماعة باصات نوافذها معكسة، خاصة بجهاز المخابرات التابع لها، وهي طريقة معروفة تستخدمها العصابات في أعمال الاختطاف والتهريب.

 يقول أبو معارك الهمداني، وهو موالي لجماعة الحوثي، على منصة تويتر، "كما يعلم الله أن المشاكل كثرت في صنعاء والباص شغال قرعة حق الاعتقالات حق من الباص يا حكومة صنعاء لا لتشويه المجاهدين وتشويه المسيرة القرآنية وتشويه كم من مجاهد ضحى بالجمجمة حقه ويخرجوا لنا ٧ جهال في باص يعتقلوا كبار السن ويرهقوا المواطن ".

 فيما قالت ولاء الصبري، "صنعاء اليوم: باص يوقف جنبك وانت ماشي بأمان الله، يقول لك اطلع اوصلك لنهاية الشارع، فجأه يوصلك للبدروم".

وأضافت:" اختطافات للكثير من الناشطين الذين انتقدوا مليشيا الحوثي بهذه الطريقة الغريبة والمرعبة، إذ لا تدري ولا يدري أهلك أين ذهبت"..

 الصحفي اليمني، أنيس منصور، قال في تغريدة له على تويتر: "تضامن واسع مع المعتقل أحمد حجر وأحمد علاو ومصطفى المومري القابعين في سجون سلطة الحوثي في صنعاء".

وأضاف منصور: " أيضا ندعو الكف عن ملاحقة عيسى العذري ونعبر عن رفضنا مصادرة حق اي صحفي وناشط وناقد يمارس التعبير عن الآراء ،وحرية الفكر".

 واعتبر أن "اضطهاد أصحاب الفكر المخالف والرأي جريمة وافلاس."

وتداول مناصرو الحوثي قصيدة شعرية يؤيدون فيها عمليات الاعتقال، تقول:

'الباص" ماشي و"المسي١ره"ماشيه

والنقل فـ الحالين يا "صنعاء" بلاش

ما با تفيد "النغمة العفاشية"

 من مات مات ومن يريد يعيش عاش

و اوهام واحلام العدو متلاشيه

واكبادنا لدما الذي يرجف عطاش

نقسم برب "الفاتحة "و"الغاشيه"

 ما عندنا له غير من بطن "الكلاش"

 

فيما البعض منهم أطلقوا عليه اسم "باص الشعب" لاعتقال ما وصفوهم بالمرتزقة والطابور الخامس، وهي إحدى الوسائل التي تستخدمها جماعة الحوثي بممارسة الانتهاكات بحق المواطنين، والمعارضين لفسادها وجرائمها.

 

 

 

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم - متابعة خاصة
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro