اليمن تعرض على مصر موقعًا استراتيجيًا لتخزين النفط الخام

شباط/فبراير 14, 2023
اليمن تعرض على مصر موقعًا استراتيجيًا لتخزين النفط الخام أرشيفية

عرضت الحكومة اليمنية على جمهورية مصر العربية موقعا استراتيجيا في البلاد لتخزين النفط الخام والمنتجات البترولية وإقامة التكرير والاستفادة من خبرات الجانب المصري.

ونقل موقع "العربي الجديد"، عن مصدر حكومي اليوم الثلاثاء قوله، إن وزير النفط والمعادن اليمني، سعيد الشامسي، عرض في اجتماع مع نظيره المصري وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا، على هامش مؤتمر ومعرض مصر الدولي “إيجبس 2023″، موقعًا استراتيجيًغ يمكن من خلاله تخزين الخام.

وأضاف الوزير أن الحكومة تهدف في ذلك للاستفادة من خبرات الجانب المصري في مجالات الغاز الطبيعي وخاصة الغاز الطبيعي المضغوط كوقود للسيارات، إلى جانب التعاون في مجال المعادن.

وأشار المصدر أيضًا إلى أن الحكومة اليمنية تسعى إلى إعادة ترتيب الاستثمارات في هذا القطاع، وما يتعلق به من عقود واتفاقيات وتحديد الاحتياجات الفعلية وبناء شراكات استثمارية جديدة لاستغلالها والاستفادة من الشركات العربية في هذا الجانب.

وتسعى الحكومة في إطار توجهاتها الهادفة لتطوير الاتفاقيات البترولية في اليمن، باعتبارها من المجالات المهمة التي تطلبها صناعة البترول والغاز، إلى تواجد الشركات المصرية العاملة في مجالات المشروعات والخدمات مثل شركة “بتروجت” التي لها تجربة يمكن الاستفادة منها في هذا الجانب، وفق العربي الجديد.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم - العربي الجديد
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro