بيان خليجي أمريكي مشترك يؤكد على وحدة اليمن وسلامة أراضيه

حزيران/يونيو 08, 2023
بيان خليجي أمريكي مشترك يؤكد على وحدة اليمن وسلامة أراضيه الاجتماع الوزاري المشترك بالرياض

أكد بيان خليجي أمريكي صادر عن الاجتماع المشترك بالرياض على دعم الوحدة اليمنية وسيادة البلاد واستقلالها ووحدتها وسلامة أراضيها.

كما أكد البيان الصادر عن الاجتماع المشترك بين وزراء خارجية دول مجلس التعاون وأمريكا على أهمية جهود السلام المستمرة، التي تقودها الأمم المتحدة في اليمن، بعد هدنة أبريل 2022، والهدوء الذي ترتب عليها.

وجدد البيان مساندو مجلس القيادة الرئاسي في اليمن إلى جانب حث الحوثيين على اغتنام الفرصة السلام والاستفادة من الأشهر الـ14 الماضية الأكثر هدوءً واستقراراً؛ لتقديم الإغاثة لملايين اليمنيين.  

وأبد الجانبان أملهما في رؤية عملية سياسية يمنية - يمنية شاملة تفضي إلى وضع نهاية دائمة للصراع، وتستجيب لدعوات اليمنيين للعدالة والمساءلة والمحاسبة عن انتهاكات وتجاوزات حقوق الإنسان، وتضع البلاد على طريق التعافي. 

وشدد  بيان الوزراء على أهمية الاستمرار في تلبية الاحتياجات الإنسانية لليمنيين في جميع المناطق، وتقديم الدعم الاقتصادي والتنموي في جميع أرجاء البلاد.  

كما أكد الجانبان دعمهما للجهود التي تقودها الأمم المتحدة لمواجهة التهديد البيئي والاقتصادي، الذي تمثله ناقلة النفط "صافر"، قبالة سواحل اليمن.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم - غرفة الأخبار
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro