أمريكا وبريطانيا وفرنسا تدعو الحوثيين للتخلي عن الخيار العسكري وعدم مفاقمة الأزمة الاقتصادية

حزيران/يونيو 27, 2023


دعت الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وفرنسا مليشيا الحوثي إلى الكف الفوري عن أي أعمال من شأنها أن تلحق المزيد من الضرر بالاقتصادي اليمني، والتخلي نهائياً عن أي خيار عسكري.


وقال سفراء الدول الثلاث في بيان إنه من المخيب للآمال استمرار الحوثيين بمفاقمة الأزمة الاقتصادية في اليمن من خلال منع صادرات النفط والتصعيد الاقتصادي بما في ذلك منع ناقلات النفط من الدخول من مأرب إلى مناطق سيطرتها.

وأكد السفراء أهمية تمكين عمل القطاع الخاص دون تدخل أو ترهيب.

ورحب البيان بالالتزام الواسع من قبل جميع الأطراف بالظروف الشبيهة بالهدنة، التي سمحت بتحقيق تقدم هام في عدد من القضايا الأساسية منها تسهيل دخول البضائع عبر ميناء الحديدة وزيادة الرحلات الجوية من مطار صنعاء.

وأكد البيان التزام المجتمع الدولي بدعم تحقيق عملية سلام مستدامة برعاية الأمم المتحدة، داعياً جميع الأطراف لتسيهل وصول المساعدات الإنسانية وضرورة رفع مليشيا الحوثي القيود المفروضة على حركة النساء خاصة العاملة في المجال الإنساني.

وأكد السفراء دعمهم الكامل للحكومة الشرعية والجهود الرامية لإجراء محادثات يمنية يمنية ووقف شامل لإطلاق النار، مشددين على ضرورة انخراط مليشيا الحوثي بشكل بناء مع جميع الأطراف في الجهود المبذولة لتحقيق السلام.

Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro