الكشف عن تفاصيل مخطط لاغتيال عضو المجلس الرئاسي سلطان العرادة

تموز/يوليو 23, 2023


كشفت الشرطة اليمنية في محافظة مأرب، السبت، تفاصيل ما أسمته “إحباط عملية إرهابية للحوثيين”، كانت تستهدف اغتيال عضو مجلس القيادة الرئاسي محافظ المحافظة اللواء سلطان العرادة، بعبوات ناسفة شديدة الانفجار يجرى تفجرها عن بعد صبيحة عيد الأضحى المبارك. 

وأكد مدير عام شرطة مأرب العميد يحيى علي حُميد، أن الأجهزة الأمنية نجحت في إحباط المخطط الحوثي وضبط العناصر المتورطة، مشيراً إلى حصول أجهزة الأمن من مصادرها الخاصة على معلومات للمخطط الإرهابي الذي كانت جماعة الحوثي تسعى لتنفيذه بالتزامن مع عيد الأضحى المبارك. 

من جانبه، قال العميد حسين الحليسي مدير البحث الجنائي بمأرب إن “ميليشيات الحوثي تراهن على خلايا يتم إرسالها إلى مديرية مأرب الوادي”، موضحاً وجود إجماع قبلي مجتمعي على مساندة الأمن بالمحافظة. 

وأورد الإعلام الأمني بمحافظة مأرب أجزاء من اعترافات زعيم الخلية محمد علي حسين القادري، في الفيلم الوثائقي الذي بثته قناة اليمن الفضائية مساء السبت، وهو ثاني إصدار مرئي خلال هذا الشهر يكشف عن بعض الخلايا التي ضبطتها الأجهزة الأمنية. 

وجرى ضبط الخلية التي يتزعمها القادري وهو من قرية الجبول الأشراف بمديرية مأرب الوادي قبل دقائق من تنفيذها مخطط الاغتيال  وتفجير العبوات حيث كانت الأجهزة الأمنية تراقب تحركاتهم منذ بداية انطلاقهم من صنعاء، بالرغم من قيام الحوثيين بإصدار هويات شخصية لهم بأسماء مزيفة للدخول بها إلى مأرب وتضليل الأجهزة الأمنية. 

وفي التسجيلات المرفقة، يعترف محمد القادري، أنه تم استدراجه وتجنيده من قبل أشخاص من الأشراف كان يجلس معهم، وبيّن أنه تلقى اتصال برقم خاص من قيادات حوثية، وجهوه بالطلوع الى صنعاء، وأرسلوا له سيارة غمارتين شد نص أسود موديل 2016م يقودها شخص يكنى “أبو رازح”، وأبلغه اتصال آخر من الرقم الخاص أن السائق سيلتقيه عند بستان ليم على الخط جوار تحويلة سد مأرب. 

وأشار إلى “أن السائق أوصله إلى فندق ذي ريدان بشارع 22 مايو بصنعاء، وأعطاه مصروف مبلغاً مالياً، حيث قابل القيادي الحوثي في بيته بعد أخذ تلفوناته وعصب عينيه، وقال له: “سنكلفك بمهمة في مأرب “، وسنصدر لك بطاقة شخصية باسم آخر تدخل بها مأرب فقط لتضليل الأجهزة الأمنية في حال حصولهم على معلومة استخبارية عنك أو الاشتباه بك. 

وأوضح القادري أنه بعد شهر ونصف من نزوله إلى مأرب كان يصادف عيد الأضحى، أرسلوا له صورة عبر الواتس لإحداثية وضع العبوة الناسفة التي معه ومحددة في الطريق المؤدي إلى منزل عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء سلطان العرادة، وعقب زراعة العبوات وأخذ جهاز التفجير عن بعد 2 كم، وتموضعه بين الأشجار، تفاجأ بمداهمة رجال الأمن له والقبض عليه، وإبطال ما تم زراعته. 

الجدير بالذكر ، أن الأجهزة الأمنية بمحافظة مأرب كانت قد بثت عبر قناة اليمن الفضائية مطلع الشهر الجاري تسجيلاً مرئياً لاعترافات خلية حوثية يتزعمها حمد علي عاتق الأمير من الأشراف بمحافظة مأرب. 

 
 

 

Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro