أكاديمي سعودي: الإمارات تدفع بمليشيا للعمل ضد المملكة وتريد تحقيق مصالحها فقط

آب/أغسطس 18, 2023

هاجم الأكاديمي والمحلل السياسي السعودي خالد آل هميل، تحركات الإمارات في اليمن، مشيرا إلى أنها تسعى لتحقيق مصالحها على حساب الدولة اليمنية، وتدفع بـ"ميليشيات" للعمل ضد السعودية. 

جاء ذلك في تغريدة على حسابه في منصة “إكس” (تويتر سابقا)، دون أن يتطرق لتسمية الإمارات بشكل صريح. 

وقال الأكاديمي السعودي في تغريداته: "الذي لا يمكن تجاهله أن هناك (دولة) تسعى إلى تحقيق مصالحها على حساب مصالح سيادة الدولة اليمنية وسعت مع الأسف إلى عمل (خوازيق ) بإستنبات ميليشيات على سواحل اليمن وفي عدن وفي غيرها متخيلة أن هؤلاء سوف يكونون أدوات تحارب بهم وتدفع بهم ضد مصالح السعودية". 

وأضاف: "واضح أنها معجبة بسلوك إيران التي تحتل جزءا من أراضيها"، في إشارة إلى الثلاث جزر في الخليج والتي تسيطر عليها إيران. 

وتابع آل هميل: "ينبغي أن تفوق هذه الدولة وترعى مصالح الأشقاء. نسبة الأجانب في بلادها يشكلون أكثر من تسعين بالمئة من تعداد المواطنين مما يهدد وجود سيادتها من الداخل". 

وقال: "على هذه الدولة أن تتذكر بأنها سبق أن أعلنت رسميا انسحابها من اليمن". 

وكانت الإمارات في عام 2019، قد أعلنت انسحابها من اليمن، لكن الوقائع الميدانية على الأرض، تثبت غير ذلك، وتحتفظ بنفوذ قوي داخل اليمن، من خلال دعم المجلس الانتقالي الجنوبي. 

يشار إلى أن العلاقة بين الإمارات والسعودية أخذت بالانحدار خلال الشهور الماضية، مع توقف الزيارات كليا بين ولي العهد محمد بن سلمان، والرئيس الإماراتي محمد بن زايد. 

وبحسب تقارير غربية، فإن القطيعة شبه التامة بين الرجلين تعود لأسباب أبرزها التنافس على النفوذ بالمنطقة. 

 

Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro