في أول اجتماع له.. رئيس الحكومة اليمنية الجديد يناقش “ملف الكهرباء”

شباط/فبراير 11, 2024

عقد رئيس الحكومة اليمنية الجديد أحمد عوض بن مبارك، الأحد، اجتماعاً حكومياً، هو الأول له منذ قرار تعيينه رئيساً للوزراء خلفاً للسابق معين عبدالملك.

وقالت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، إن “رئيس الوزراء وزير الخارجية أحمد عوض بن مبارك، اطلّع من وزير الكهرباء والطاقة مانع بن يمين، خلال اجتماع عقد في عدن، على وضع المنظومة الكهربائية بالعاصمة المؤقتة وبقية المحافظات في الوقت الراهن والتحديات التي تواجهها، والمعالجات المقترحة”.

وأشار رئيس الوزراء إلى “أن حل مشكلة الكهرباء من أولويات الحكومة وتحظى بدعم كامل من مجلس القيادة الرئاسي ورئيس مجلس القيادة رشاد العليمي”.

وأكد الاجتماع على استشعار الحكومة لمعاناة المواطنين نتيجة للانقطاعات في الكهرباء وارتباط هذا القطاع الحيوي بالحياة اليومية للمواطنين، لافتا إلى التصميم للنجاح في هذا التحدي وتحقيق نتائج ملموسة تخفف من تلك المعاناة.

وتطرق الاجتماع أيضاً، إلى المعالجات الطارئة والتوجهات الاستراتيجية في قطاع الكهرباء وفق نهج يحقق الكفاءة في الإنتاج والتوزيع.

وكان رئيس مجلس القياد الرئاسي في اليمن رشاد العليمي، حث الخميس، على ضرورة قيام رئيس الحكومة الجديد بمعالجة الملف الاقتصادي والأوضاع المعيشية للمواطنين.

وشدد خلال تأدية بن مبارك اليمين الدستورية بمناسبة تعيينه رئيسا لمجلس الوزراء، على أولوية الحكومة في معالجة الملف الاقتصادي، والأوضاع المعيشية، مع التركيز على ضرورة وفاء الدولة بالتزاماتها الحتمية بما في ذلك انتظام دفع رواتب الموظفين، وتحسين الخدمات الأساسية، وإعطاء عدن حقها من الاهتمام الذي يليق بمكانتها كعاصمة مؤقتة للبلاد.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro