الحوثيون يهددون بتوسيع نطاق عملياتهم العسكرية

شباط/فبراير 14, 2024

أفادت وسائل إعلام تابعة لجماعة الحوثي أن التحالف الأمريكي البريطاني شن هجمات على اليمن يوم الثلاثاء. ردا على ذلك، أعلنت الجماعة أنها سوف توسع نطاق عملياتها العسكرية. 

أفادت قناة المسيرة التابعة لجماعة الحوثي في اليمن يوم الثلاثاء أن كلا من الولايات المتحدة وبريطانيا شنتا غارة جوية على مديرية التحيتا في محافظة الحديدة بغرب البلاد، لكن قناة المسيرة لم تكشف عن المزيد من التفاصيل. حتى الآن لم تعلق الولايات المتحدة وبريطانيا على هذه الغارة الجوية بعد. 

في سياق متصل، ذكرت هذه القناة في وقت سابق من اليوم ذاته أن قنبلة غير منفجرة خلفتها الولايات المتحدة وبريطانيا خلال الغارات الجوية السابقة على مديرية مستباء في محافظة حجة بشمال اليمن، انفجرت يوم الثلاثاء، مما أسفر عن مقتل مدني وإصابة آخر بجراح. 

هذا وقال زعيم جماعة الحوثي عبد الملك الحوثي في كلمة ألقاها مساء يوم الثلاثاء، إنه نظرا إلى الهجمات المستمرة للولايات المتحدة وبريطانيا ومواقفهما من دعم إسرائيل، سوف توسع جماعة الحوثي نطاق عملياتها العسكرية الحالية، مشددا مرة أخرى على دعم الجماعة لفلسطين ومطالبها برفع الحصار على قطاع غزة وإيصال الإمدادات الإنسانية. في الوقت نفسه، قال أيضا إن جماعة الحوثي تستهدف فقط السفن المتعلقة بإسرائيل والولايات المتحدة وبريطانيا. 

الجدير بالذكر أنّ جماعة الحوثي اليمنية شنّت هجمات متكررة على أهداف في البحر الأحمر باستخدام طائرات مسيرة وصواريخ بعد اندلاع الجولة الجديدة من الصراع الإسرائيلي الفلسطيني في أكتوبر الماضي. 

ومنذ الثاني عشر من يناير العام الجاري، شنت الولايات المتحدة وبريطانيا غارات جوية متتالية على أهداف للحوثيين، مما أدى إلى سقوط العديد من القتلى والجرحى. وأدانت بعض الدول التصرفات الأمريكية البريطانية، معتبرة ذلك انتهاكا لسيادة اليمن ومن شأنها أن تؤدي إلى تفاقم التوترات الإقليمية.

Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro