ترامب يصف بايدن بـ "الأحمق" لقصفه الحوثيين في اليمن

شباط/فبراير 18, 2024

وصف الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب خليفته جو بايدن بأنه “أحمق” لقصفه الحوثيين في اليمن، لأن كل قنبلة يلقيها تكلف “مليون دولار”، وأشار إلى أن الأفعال “تقتل الكثير من الناس”، حسبما نقلت أذرنيوز.

صرح ترامب أن إدارته لا تريد قتل الناس وادعى مرة أخرى أن الحروب بين روسيا وأوكرانيا وإسرائيل وحماس لم تكن لتبدأ لو كان لا يزال في البيت الأبيض.

وقال ترامب إن إدارته سوف تتفادى مثل هذه القرارت السيئة، وادعى مرة أخرى أن الحروب بين روسيا وأوكرانيا وإسرائيل وحماس لم تكن لتبدأ لو كان لا يزال في البيت الأبيض.

وسبق أن عبر البنتاغون عن قلقه من الفرق الكبير بين تكلفة الصواريخ البحرية باهظة الثمن، التي يمكن أن تصل إلى 2.1 مليون دولار، المستخدمة لتدمير مسيّرات الحوثي غير المتطورة، والتي تقدر ببضعة آلاف من الدولارات لكل منها.

وشنت الولايات المتحدة وبريطانيا منذ 11 يناير/كانون الثاني حملة ضربات جوية ضد المسلحين الحوثيين المدعومين من إيران والذين نفذوا هجمات متكررة على السفن في البحر الأحمر فيما يقولون إنه تضامن مع غزة.

ويقدر الخبراء أن الطائرات الحوثية من دون طيار الهجومية أحادية الاتجاه، تكلف 2000 دولار فقط على الأكثر. أما الطائرة الأكبر "شاهد-136"، فتقدر قيمتها بـ20 ألف دولار. وفي كلتا الحالتين، هناك فرق كبير في التكلفة.

 

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم - وكالات
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro