الرئيس العليمي يوجّه بـ"جبر ضرر" عائلات التفجير الانتقامي المروع في رداع

آذار/مارس 20, 2024

ترأس رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد محمد العليمي، الأربعاء، بمدينة عدن، اجتماعًا طارئًا للجنة تقصي الحقائق بشأن التفجير المروع الذي استهدف منازل مدنيين بمدينة رداع، بمحافظة البيضاء، وسط البلاد، على يد مسلحي جماعة الحوثيين المصنفة على لائحة الإرهاب محليا وعالميا.

واستمعت اللجنة التي ضمت وزيري الداخلية والشؤون القانونية وحقوق الإنسان ومحافظ البيضاء، بحضور العضو الرئاسي عبدالرحمن المحرمي، لتقرير مدير عام مديرية "رداع" منيف الذهب، حول ما وُصف بـ"التفجير الإجرامي"، الذي أسفر عن مقتل وإصابة أكثر من عشرين شخصًا وفق مصادر محلية وشهود عيان، فيما لا يزال عديد مفقودين تحت الأنقاض.

وأعاد الرئيس العليمي، التذكير بما أسماه "سجل المليشيات الأسود، ونهج نظامها الإمامي في التنكيل بالخصوم والمستضعفين على حد سواء"، وفق ما نقلته وكالة سبأ، موجهًا "بسرعة جبر ضرر عائلات الشهداء والمصابين، واتخاذ الإجراءات المنسقة مع مختلف الجهات المعنية من أجل توثيق الجريمة، وتخليد ضحاياها، وضمان عدم إفلات مرتكبيها من العقاب على المستويين الوطني والدولي".

والثلاثاء، فجر مسلحون يتبعون جماعة الحوثيين، منازل مأهولة على رؤوس ساكنيها بمدينة رداع، وسط البلاد، في مأساة مروعة جاءت انتقامًا على مقتل أحد أقارب القادة العسكريين التابعين للجماعة الشيعية المدعومة إيرانيًا.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro