نقابة الصحفيين اليمنيين تحمل جماعة الحوثي مسؤولية سلامة الصحفي المياحي

تشرين1/أكتوير 08, 2024

حملت نقابة الصحفيين اليمنيين، جماعة الحوثي مسؤولية سلامة الكاتب الصحفي محمد دبوان المياحي، المختطف من قبل الجماعة المدعومة من إيران، منذ 20 سبتمبر الفائت. 

و عبرت النقابة في بيانٍ لها، عن قلقها الشديد من المصير المجهول للزميل المياحي وظروف الاعتقال القاسية التي يعيشها على خلفية قضية رأي, مجددة إدانتها لهذا النهج القمعي بحق صحفي لا يحمل سوى قلمه ورأيه. 

وحملت النقابة، سلطة الأمر الواقع بصنعاء مسؤولية سلامة المياحي وكافة المختطفين لديها, مجددةً مطالبتها بسرعة الإفراج عن الزميلين محمد المياحي, وفؤاد النهاري، والأخير اعتقل أيضا نهاية سبتمبر على خلفية قضية رأي. 

وقالت النقابة، إن المياحي والنهاري يعيشان ظروف اعتقال صعبة تعرض حياتهما للخطر كما حدث مع الصحفي عبده مسعد المدان الذي تعرض لجلطة دماغية أثناء فترة الاختطاف الأسبوع الماضي. 

كما جددت النقابة، مطالبتها بإطلاق سراح الصحفيين المعتقلين منذ فترة طويلة وهم وحيد الصوفي, نبيل السداوي,وفهد الأرحبي المعتقلين لدى جماعة الحوثيين, وأحمد ماهر, وناصح شاكر المعتقلين لدى المجلس الانتقالي بعدن, والمخفي قسرا لدى تنظيم القاعدة بحضرموت محمد قائد المقري. 

ومنذ مطلع سبتمبر/ أيلول الفائت، شنت جماعة الحوثيين المصنفة على قوائم الإرهاب الأمريكية حملات اختطافات واسعة في مناطق سيطرتها على إثر دعوات للاحتفال بعيد ثورة 26 سبتمبر التي أطاحت بالحكم الإمامي البائد قبل أكثر من ستة عقود. 

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro