ربع نهائي الأبطال.. منافسة الأندية المحملة بالتاريخ والذهب

آذار/مارس 19, 2021
ربع نهائي الأبطال.. منافسة الأندية المحملة بالتاريخ والذهب منافسات صعبة في دوري الأبطال - تويتر

تحمل الأندية المشاركة في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا تاريخاً ثقيلاً، بعد أن بلغ مجموع تتويجاتها بالمنافسة 29 لقباً، وشكّل ناديا باريس سان جيرمان الفرنسي ومانشستر سيتي الإنكليزي الاستثناء لفشلهما في تحقيق الحلم رغم وصول الأول للمباراة النهائية في النسخة الماضية.

وسيكون الجمعة، موعداً للقرعة من أجل التعرف على القمم التي سيلتقي فيها عمالقة أوروبا، بمدينة نيون السويسرية، وهو الحدث الذي ستغيب عنه أندية عالمية اعتادت على الحضور بهذا الدور، على غرار برشلونة الإسباني وميلان ويوفنتوس الإيطاليين.

وسيتناسى نجوم السيتي والباريسي الخيبات التاريخية، ليفتحوا مجالاً نحو تحقيق أحلامهم والفوز لأول مرة بدوري أبطال أوروبا، إذ تجتمع الظروف والإمكانات لكسر الحاجز الذي رافقهما منذ تأسيسهما، بينما يعرف مدرب النادي الإنكليزي، الإسباني بيب غوارديولا خبايا المنافسة جيداً بعد أن توج بها في نسختين.

وسيدخل نادي ريال مدريد الإسباني بثوب المترشح رغم مستواه المتذبذب، حيث اكتسب "الملكي" هيبة أوروبية بفضل تتويجه 13 مرة بالمنافسة، ثم يليه بايرن ميونخ الألماني المتوج بالنسخة الأخيرة وليفربول الإنكليزي بتحقيقهما اللقب في 6 مناسبات.

وتأمل الأندية التي تنتظر القرعة أن يكون الحظ لجانبها، عبر اللعب ضد منافسين أقل قوة، مثل بوروسيا دورتموند الألماني وبورتو البرتغالي، رغم أن عامل المفاجأة سيكون حاضراً، مثلما كان عليه الحال في الدور السابق خلال مواجهة بورتو ويوفنتوس.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم - غرفة الأخبار
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم