ريال سوسييداد يتوج بكأس إسبانيا

نيسان/أبريل 04, 2021

توّج فريق ريال سوسييداد بكأس إسبانيا لسنة 2020، بعد انتصاره السبت على غريمه في إقليم الباسك أثلتيك بلباو في الدور النهائي بنتيجة 1ـ0، في لقاء غابت عنه الفرص الخطيرة من الجانبين خلال معظم فترات المباراة التي طغت عليها الحسابات التكتيكية، وتوقف اللعب أكثر من مرّة، ما جعل الحكم يضيف 8 دقائق وقتا إضافيا.

ورفع ريال سوسييداد رصيده إلى 3 ألقاب في هذه المسابقة، ولكن هذا اللقب يعتبر الأهم بما أنّه توّج في نهائي مختلف هو الأول  بين فريقين من إقليم الباسك، كما أن المشاحنات التي سبقت المباراة بين الجماهير جعل للتويج طعم مختلف بكل المقاييس.

وأكد ريال سوسييداد بفوزه بهذه المباراة أفضليته في الدوري الإسباني على منافسه باعتبار أن نتائجه كانت أفضل هذا الموسم. ورغم ذلك فقد توفرت لبلباو أبرز فرصة في شوط المباراة الأول بعد تسديدة قوية من ولكن الحارس أليكس رومينو نجح في إنقاذ مرماه من هدف محقق، حاكما على الشوط الأول بالنهاية دون أهداف.

ونجح ريال سوسييداد في إحداث المنعرج المهم خلال الشوط الثاني، بعد أن حصل على ضربة جزاء في الدقيقة 63، نفذها ميكيل أوريزابال بنجاح ومنح فريقه التقدم، وذلك بعد أن عدّل الحكم قراره إذ أنّه طرد مدافعا من بلباو ثم تدارك الموقف. ورغم محاولات بلباو من أجل تعديد النتيجة إلا أن الخطة الدفاعية لفريق سوسييداد كانت ناجعة.

وسيلعب أثلتيك بلباو بعد أسبوعين، نهائي كأس إسبانيا في نسخة 2021 ضد برشلونة من أجل تعويض هذا الفشل ضد غريمه.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم - غرفة الأخبار
Rate this item
(0 votes)
Last modified on الأحد, 04 نيسان/أبريل 2021 16:01
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم