ميسي يتجاوز رقم الأسطورة بيليه ويحقق رقما قياسيا جديدا

ديسمبر 24, 2020

قاد النجم الأرجنتيني، ليونيل ميسي، ناديه برشلونة لتحقيق فوز كبير، الثلاثاء، على مضيفه ريال بلد الوليد، في الأسبوع الـ(15) من الدوري الإسباني، ليدخل التاريخ من بابه الواسع، ويتجاوز رقم الأسطورة البرازيلية بيليه في ترتيب الهدافين بعالم "الساحرة المستديرة".

وتجاوز ميسي الذي سجل الهدف الثالث لصالح نادي برشلونة، رقم بيليه الذي سجّل 643 طيلة مشواره الكروي مع فريق سانتوس البرازيلي، حيث بلغ الهدف رقم 644 بتسديدة قوية استغلها عقب تلقيه تمريرة عبقرية من زميله الشاب الإسباني بيدري.

وحقّق "البولغا" الرقم القياسي الجديد بعد خوضه 749 مباراة في مشواره على المستوى الاحترافي، وكانت البداية مع برشلونة في مايو/أيار عام 2005 ضد نادي ألباسيتي، تاريخاً مشهوداً نحو تحقيق مشوار عالمي مرصّع بالذهب.

وأشاد بيليه بميسي قبل أيام، عندما عادل رقمه التهديفي القياسي، عبر منشور بحسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام"، بقوله: "تهانينا لبلوغك سجلاً تاريخياً يا ليونيل، أهنئك على مسيرتك الاحترافية الناجحة مع برشلونة، إن قصصاً مثل قصصنا عن حب النادي ستصبح نادرة".

وكان ميسي وراء الهدف الأول لبرشلونة الذي سجّله الفرنسي كليمونت لينغليت، عند الدقيقة الـ(21)، كما قدّم مباراة جسّد فيها الوعود التي قدمها للجماهير عبر حوار مع قناة "راك1"، بقيادة ناديه نحو التألّق والعودة إلى منصات التتويج.


Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitampro