كأس آسيا.. العراق يحقق فوزاً تاريخياً على اليابان ويتأهل إلى الدور الثاني

كانون2/يناير 19, 2024

تمكن منتخب العراق من تحقيق فوز غالي وثمين أمام نظيره اليابان بهدفين مقابل هدف عصر اليوم الجمعة على ملعب “المدينة التعليمية”، في ثاني جولات مرحلة المجموعات بكأس آسيا.

ويعتبر هذا الفوز الأول لمنتخب العراق على المنتخب الياباني منذ عام 1982، ليكسر أسود الرافدين سلسلة عدم الفوز أمام الساموراي الأزرق بعد 11 مباراة متتالية.

وتعد هذه الخسارة الأولى للمنتخب الياباني في دور المجموعات منذ عام 1986.

وكان رفاق أيمن حسين قد حققوا الفوز في الجولة الأولى أمام أندونيسيا بثلاثة أهداف مقابل هدف ليتأهل المنتخب العراقي إلى دور الـ16 بكأس آسيا.

من جانبه أكد مدرب المنتخب العراقي لكرة القدم، الإسباني خيسوس كاساس، اليوم الجمعة، أن الفوز على اليابان مهم ويستحقه اللاعبون، فيما شدد على ضرورة استمرار العمل للمضي بعيدا في كأس آسيا.

وقال كاساس في لقاء صحفي تابعته “الغدير” إن “الفوز على منتخب اليابان مهم يستحقه اللاعبون، وهنالك عمل كبير من قبل الاتحاد الكرة”.

وأضاف، أن “اليابان فريق عظيم ويعد أقوى فريق في آسيا”، مبينا، أن ” فوزنا اليوم جاء بذات توقيت فوز العراق بكأس الخليج”.

وأعرب كاساس عن شكره للاعبين على ما قدموه في المباراة ضد اليابان”، لافتا، إلى أنه “ولا بد من استمرار العمل للمضي بعيدا في كأس آسيا”.

من جانبه، أكد كابتن منتخبنا الوطني جلال حسن، أن “مباراتنا أمام اليابان تهيأنا لها مسبقا واستطعنا إيقاف المرشح لكأس آسيا”.

وأشار اللاعب أمير العماري: “أوصلنا رسالة لكل منتخبات البطولة أننا الفريق الذي يقاتل حتى آخر دقيقة”.

يواجه منتخب العراق نظيره منتخب فيتنام يوم الأربعاء المقبل في تمام الساعة الواحدة والنصف ظهرًا بتوقيت القاهرة على ملعب “جاسم بن حمد”، وذلك في إطار الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات بكأس آسيا.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم
Rate this item
(0 votes)
Last modified on الجمعة, 19 كانون2/يناير 2024 19:51
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro