5 نجوم ارتفعت قيمتهم في "الميركاتو" بعد اليورو

تموز/يوليو 13, 2021
5 نجوم ارتفعت قيمتهم في "الميركاتو" بعد اليورو نجوم كرة القدم - تويتر

تمكن 5 نجوم شاركوا مع منتخبات بلادهم في بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم 2020، التي حققها منتخب إيطاليا بفوزه على منافسه منتخب إنكلترا بركلات الترجيح (3-2)، عقب انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل (1-1)، من رفع قيمتهم السوقية في "الميركاتو" الصيفي الحالي.

وشهدت منافسات بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم "2020"، تألق عدد من النجوم، لكن صحيفة "ماركا" الإسبانية، سلطت الضوء على 5 لاعبين تجاوزوا جميع التوقعات، وتمكنوا من رفع قيمتهم السوقية في "الميركاتو" بشكل كبير.

باتريك شيك

عاش باتريك شيك لحظات صعبة للغاية، بعدما انتقل إلى روما بصفقة بلغت 42 مليون يورو، لكنه لم يستطع التأقلم مع نادي العاصمة الإيطالية، ليُعار إلى لايبزيغ الألماني، قبل بيع عقده نهائياً لباير ليفركوزن مقابل أقل من 29 مليون يورو.

لكن باتريك شيك فاجأ الجميع في بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم 2020، بعدما استطاع تسجيل 5 أهداف لمنتخب التشيك، ولفت الأنظار إليه، ما جعل قيمته السوقية تقفز بشكل كبير في "الميركاتو"، وبات مطلباً لكبار الأندية في القارة العجوز.

ميكيل دامسغارد

في حين أن البطولة بدأت في ظروف مؤلمة للقلب بالنسبة إلى منتخب الدنمارك، فقد كانت في نهاية المطاف سلسلة عاطفية إلى حد ما، على طول الطريق إلى الدور نصف النهائي، حيث فشلوا في النهاية أمام منتخب إنكلترا.

ومع عدم قدرة كريستيان إريكسن على اللعب بعد السكتة القلبية، وقعت المسؤولية الإبداعية الرئيسية على عاتق دامسغارد البالغ من العمر 21 عاماً، ولم يخيّب ظن الجميع، بعدما ساهم صانع ألعاب سامبدوريا في تحقيق هدفين، بما في ذلك ركلة حرة مذهلة في الدور نصف النهائي، وأضاف تمريرة حاسمة واحدة.

وقبل البطولة، بلغت قيمة ميكيل دامسغارد السوقية 11 مليون يورو، لكن إدارة نادي سامبدوريا وضعت شرطاً، بأنها لن تتخلى عن النجم الدنماركي في سوق الانتقالات الصيفية، إلا أن تحصل على 50 مليون يورو.

سيميوني يدعم ريال مدريد بشكل مفاجئ
ميركاتو
رسمياً.. أتلتيكو مدريد يضم مفاجأة كوبا أميركا
يواكيم ماهلي

أظهر نظام الكشافة في نادي أتلانتا الإيطالي أنه مذهل إلى حد ما طوال يورو 2020، حيث تألق عدد من لاعبيه لمنتخباتهم التي شاركت في المسابقة القارية، وعلى رأسهم النجم الدنماركي، يواكيم ماهلي، الذي حصلوا على خدماته في شهر يناير/ كانون الثاني الماضي.

على الرغم من كونه ظهيراً أيمن من خلال لعبه مع نادي أتلانتا، ظهر يواكيم ماهلي بقوة على اليسار طوال يورو 2020، حيث قدم بعض التمريرات الرائعة، بما في ذلك تمريرة حاسمة في ربع النهائي ضد جمهورية التشيك، كذلك فإنه سجل هدفين، وكان يمثل تهديداً حقيقياً للمضي قدماً، الذي من المرجح أن يجذب انتباه الفرق التي تستخدم نظام الظهير.

ليوناردو سبينازولا

يعتبر ليوناردو سبينازولا أحد أفضل لاعبي الدفاع، وقدم أفضل ما لديه في مسيرته الاحترافية في بطولة "يورو 2020"، برفقة زميله روبرتو مانشيني، لكنه تعرض لإصابة قوية، منعته من خوض آخر مواجهتين في المسابقة القارية.

وأظهر ليوناردو سبينازولا أنه الظهير المثالي لأي نادٍ يُحب اللعب بالضغط العالي، لكن رغم ارتفاع قيمته السوقية الكبيرة في "الميركاتو" الصيفي الحالي، فإنّ رحلة علاجه التي ستمتد لـ6 أشهر، ستعوق مشاريع رحيله عن روما.

بيدري

من المعروف منذ فترة طويلة في إسبانيا أن بيدري هو الجوهرة في مستقبل المنتخب، وقد حدث أن تمكن برشلونة من تأمين توقيعه مبكراً، بعدما قدم موسماً رائعاً في الفريق الكتالوني، وأصبح لاعباً أساسياً لدى المدرب الهولندي رونالد كومان.

وحصل بيدري على جائزة أفضل لاعب شاب في بطولة "يورو 2020"، حيث قدم حضوراً هادئاً ومبدعاً في وسط الملعب، وبدا مشابهاً بشكل مخيف لأندريس إنييستا، نتيجة الفرص الخطيرة التي صنعها لمنتخب إسبانيا.

ويمر نادي برشلونة بأزمة مالية كبيرة، لكن إدارة الرئيس خوان لابورتا تدرك جيداً أن قدوم سعر كبير مقدم للموهبة بيدري، سيجعلهم يوافقون على رحيله في "الميركاتو" الصيفي الحالي، وبخاصة أن قيمته ارتفعت كثيراً.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم - الصحافة الرياضية
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro