مبابي إلى ريال مدريد وليفاندوفسكي في برشلونة.. أكبر 5 صفقات بالموسم

أيار 16, 2022

يقترب الموسم الحالي 2021-2022 من نهايته، ومعه تتجه الأنظار إلى السباق المحتدم بين الأندية الأوروبية للفوز بخدمات اللاعبين المطلوبين، وسط توقعات بإبرام صفقات من العيار الثقيل.

ويتميز سوق الانتقالات الصيفية المقبل، بوجود العديد من الصفقات المدوية، خاصة مع قرب انتهاء عقد الفرنسي كيليان مبابي، مع باريس سان جيرمان، والذي يُعتبر أكثر الملفات إثارة للجدل.

5 صفقات كبرى تنتظر الحسم في "الميركاتو" الصيفي

لكن مبابي ليس وحده في السوق، فهناك لاعبون كبار ومهاجمون ذوو جودة عالية، أكدوا انتهاء مسيرتهم مع فرقهم، وينتظرون خوض تجربة جديدة، نرصد أهمهم خلال السطور التالية.

كيليان مبابي

انفرد ملف مبابي بكونه الأكثر اهتماماً في وسائل الإعلام، خاصة مع انتهاء مسلسل النرويجي إيرلنغ هالاند، وانتقاله الرسمي من بوروسيا دورتموند إلى مانشستر سيتي.

وما بين رحيله المحتمل إلى ريال مدريد، وبقائه مع باريس سان جيرمان، تضج وسائل الإعلام المختلفة بالعشرات من المعلومات والتكهنات حول مستقبل النجم الفرنسي الشاب.

كيليان مبابي

وحسب آخر المعلومات التي نشرتها صحيفة AS الإسبانية، فإن سان جيرمان يعيش حالة من القلق قبل ساعات من حفل رابطة الدوري الفرنسي المقرر يوم الأحد 14 مايو/أيار 2022.

وأصر مبابي على البقاء في فرنسا من أجل حضور الحفل، وعدم السفر مع الفريق إلى قطر، لخوض معسكر تدريبي قصير.

وينبع قلق الإدارة الباريسية حسب "آس"، من أن يستغل مبابي هذا الحفل للإعلان عن رغبته في الرحيل إلى مدريد.

 

ويبدو باريس سان جيرمان مصراً على القتال حتى اللحظة الأخيرة من أجل تجديد عقد مبابي، في وقت يبدو فيه ريال مدريد أكثر هدوءاً، وأكثر ثقة في الحصول على خدمات الدولي الفرنسي وفق التقارير الأخيرة.

وكان آخر تعليق رسمي من محيط مبابي، تلك التغريدة التي نشرتها والدته ووكيلة أعماله فايزة العماري، قالت فيها: "لا يوجد اتفاق مبدئي مع باريس سان جيرمان (أو أي ناد آخر). المحادثات حيال مستقبل كيليان مستمرة في جو من الهدوء الشديد للسماح له باتخاذ الخيار الأفضل، فيما يتعلق بجميع الأطراف"، الأمر الذي أعطى مزيداً من التساؤلات حول نهاية هذا المسلسل.

روبرت ليفاندوفسكي

على ما يبدو، فإن ليفاندوفيسكي أكثر إصراراً على الرحيل عن بايرن ميونيخ، وذلك في تصريحات جديدة، بعد مباراة فريقه الأخيرة في الموسم الحالي.

وصرح ليفاندوفسكي شخصياً لشبكة SkySports الألمانية عقب مواجهة فولفسبورغ، بأنه لا يريد تمديد عقده مع بطل "البوندسليغا" في المواسم العشرة الأخيرة.

روبرت ليفاندوفسكي

وقال البولندي: "يمكنني أن أؤكد أنني تحدثت مع حسن صالح حميديتش (المدير الرياضي للنادي) وأبلغته بقراري النهائي بشأن عدم تمديد عقدي مع بايرن".

وأضاف: "يجب أن نفكر في المستقبل، ومن الأفضل لنا إيجاد أفضل حل لكلا الطرفين".

وألقى ليفاندوفيسكي الكرة في ملعب بايرن ميونيخ، من أجل التخلي عنه وبيعه، أو إبقائه والسماح له بالرحيل مجاناً في صيف عام 2023، خاصة مع بقاء موسم واحد على عقده مع الفريق البافاري.

من جهة أخرى، ينتظر برشلونة مطالب بايرن ميونيخ حول قيمة الشرط الجزائي التي يرغب فيها مقابل فسخ عقد ليفاندوفسكي.

وحسب تقارير عديدة، فإن بيني زاهافي، وكيل الدولي البولندي، قد اتفق مع إدارة برشلونة على عقد يربط ليفاندوفيسكي، مع النادي الكتالوني لمدة 3 أعوام.

فرينكي دي يونغ

أثار تشافي هيرنانديز، مدرب برشلونة، قلق أنصار الفريق على مستقبل الهولندي الشاب دي يونغ، وبقائه مع الفريق.

وقال تشافي في مؤتمر صحفي: "دي يونغ لاعب مهم لي، وشارك في جميع المباريات، باستثناء البعض منها من أجل المداورة، ويمكنه أن يكون أحد أساطير النادي، لكن بقاءه يعتمد على الأوضاع الاقتصادية".

ويمكن أن تُفسر تصريحات تشافي، على أنها تمهيد لرحيل اللاعب الشاب، البالغ من العمر 25 عاماً، عن كامب نو في سوق الانتقالات الصيفية المقبلة.

فرينكي دي يونج

وأفادت إذاعة "كادينا سير" الإسبانية، أن دي يونغ يحظى باهتمام أندية عديدة مثل باريس سان جيرمان وبايرن ميونخ ويوفنتوس ومانشستر يونايتد ومانشستر سيتي.

ويبدو أن مانشستر يونايتد هو الأقرب للفوز بخدمات اللاعب الهولندي، مقابل 82 مليون يورو، بطلب من المدرب إريك تن هاغ، الذي سيتسلم تدريب الفريق بدءاً من الموسم المقبل.

وكتب الصحفي الشهير فابريزيو رومانو، المتخصص في أخبار الانتقالات عبر تويتر: "هناك أحاديث مع مانشستر يونايتد، لكن المصادر تقول إنه لا يوجد اتفاق نهائي"

وأضاف: "وضع برشلونة المادي قد يؤثر على مستقبل فرينكي دي يونغ، وأولوية اللاعب هي فريق بمستوى دوري الأبطال، وإريك تين هاغ سيضغط من أجل ضمه".

باولو ديبالا

تأكد رحيل النجم الأرجنتيني عن يوفنتوس مع نهاية الموسم الحالي، خاصة بعد تصريحات بافل نيدفيد، نائب رئيس السيدة العجوز.

وقال نيدفيد: "قيمنا اللاعب على كل المستويات، وما يقدمه لنا داخل وخارج الملعب، بالنظر إلى ذلك وجدنا أن طلباته كانت عالية جداً من أجل التجديد".

وأضاف: "ما طلبه ديبالا أراه عادلاً لأنه لاعب رائع، لكن لم نشعر أننا مستعدون لدفع هذه الأموال، لذلك من الصواب أن نسير في طرق منفصلة".

باولو ديبالا

وأكدت صحيفة "لا غازيتا ديلو سبورت" الإيطالية، أن ديبالا في طريقه للدفاع عن ألوان الغريم إنتر ميلان، بعد 7 مواسم مع "البيانكونيري".

وعزز جسيبي تاروتا، رئيس إنتر، من هذه التكهنات، بعدما أعلن أن فريقه لا يمانع التعاقد مع ديبالا، "ذي الإمكانيات المميزة".

وفي أحدث التطورات، أفادت صحيفة "ذا صن" البريطانية، بوجود خورخي أنطون، وكيل ديبالا، في مدينة لندن، لإجراء مفاوضات مع مانشستر يونايتد وأرسنال.

ساديو ماني

تطرقت وسائل إعلام ألمانية إلى رغبة بايرن ميونيخ بطل "البوندسليغا" في التعاقد مع ماني، سعياً منه لتعويض الرحيل المحتمل لمهاجمه ليفاندوفيسكي.

وذكرت شبكة Sky Sports أن حسن صالح حميدزيتش، المدير الرياضي لبايرن ميونيخ، تحدث قبل أيام مع وكيل أعمال اللاعب في مدينة مايوركا، مشيرة في الوقت ذاته إلى أن العملاق البافاري لم يبدأ التفاوض مع ليفربول.

ساديو ماني

تأتي هذه المعلومات على الرغم من تصريحات ماني (30 عاماً)، التي أكد من خلالها أنه سعيد جداً مع ليفربول.

وقال ماني: "أشعر بالسعادة في ليفربول، بالطبع تزداد سعادتي عندما يفوز النادي بالألقاب، أحاول الاستمتاع بكل لحظة لي في النادي ومساعدة زملائي في الفريق، بصراحة أنا سعيد للغاية".

يُذكر أن ماني توج مع ليفربول هذا الموسم بلقبي كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة، وكأس الاتحاد الإنجليزي.

كما ينافس "الريدز" بقوة على لقب الدوري الإنجليزي، إذ تفصله 3 نقاط عن مانشستر سيتي المتصدر، مع بقاء جولتين على النهاية، قبل الموعد المنتظر في نهائي دوري أبطال أوروبا ضد ريال مدريد يوم 28 مايو/أيار 2022.

Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro