الجيش يغتنم دبابة وعربات مصفحة وسط انهيار متسارع للحوثيين غرب تعز

آذار/مارس 09, 2021
الجيش يغتنم دبابة وعربات مصفحة وسط انهيار متسارع للحوثيين غرب تعز غنائم الجيش في تعز - تعز تايم

قالت مصادر عسكرية لموقع تعز تايم إن الجيش الوطني حقق خلال الساعات القليلة الماضية تقدما عسكرياً مهماً في الجبهات الغربية لمدينة تعز.

وبحسب المصادر فقد تمكن الجيش من تحرير جبل الدرب وجبل العلقة إضافة إلى  تبة الممطار  وعدد من القرى والمناطق المهمة في مديرية الكدحة غرب تعز.

ووفقا  للمصادر فقد حرر  الجيش الوطني حرر جبل الممطار المطل على منطقة الكويحة المحررة و طريق الطوير التي تشهد حالياً معارك عنيفة في عزلة اليمن بجبهة مقبنة".

واضاف المصدر" أن المواجهات الدائرة في جبهة الكدحة أسفرت عن تحرير تبة الراعي وسائلة درخاف وجبل الدرب وتم استعادة مدرعة ودبابة ولازالت المواجهات مستمرة مع مليشيات الحوثي المدعومة ايرانيا".

كما غنم الجيش الوطني دبابة وعربات عسكرية مصفحة كانت بحوزة مليشيا الحوثي غرب تعز ولا يزال يفرض حصاراً على عدد من عناصر مليشيا الحوثي في تلك الجبهات  وسط انهيار متسارع  في صفوف المليشيا.

 

وصباح اليوم تحركت أول قافلة شاملة لدعم واسناد الجيش الوطني في مقبنة من أجل الاستمرار في مواجهة مليشيا الحوثي  ولفك الحصار وتحرير ماتبقى من المناطق تحت سيطرتها.

 بدوره قال مدير مديرية مقبنة العقيد حميد الخليدي إن قادة ميدانيين لدى مليشيا الحوثي أقدموا على تصفية عناصر فروا من جبهات القتال المشتعلة غرب المحافظة.

وأكد قائد جبهة مقبنة العقيد الخليدي تحرير قرية «القشعة»، وقطع خطوط الإمداد الحوثية بين مقبنة باتجاه الدكحة، وأوضح أن التقدم مستمر باتجاه عزلة القحيفة، والكويحة والعارضة، والطريق الرابط بين البرح والكدحة.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم - غرفة الأخبار
Rate this item
(0 votes)
Last modified on الأربعاء, 10 آذار/مارس 2021 12:29
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم