تعز: السلطات تلزم الجامعات الخاصة بمنع زيادة الرسوم الدراسية

فبراير 05, 2021
تعز: السلطات تلزم الجامعات الخاصة بمنع زيادة الرسوم الدراسية السلطات وجهت بعدم زيادة الرسوم الدراسية

قال مصادر مطلعة لموقع تعز تايم إن السلطة المحلية في مدينة تعز ألزمت مؤخراً الجامعات الخاصة بتنفيذ توجيهات وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقاضية بمنع زيادة الرسوم الدراسية  والإلتزام بسعر الدولار المتفق عليه بين الجامعات والطلاب وإلزام الجامعات الخاصة بالتنفيذ، ورفع الاعتصامات والمخيمات وعودة الطلاب للدراسة .

وتوعدت المحافظة بإتخاذ الاجراءات القانونية بحق الجميع في حال عدم تنفيذ التوجيهات.

ووجهت رؤساء الجامعات بضرورة مراعاة ظروف الطلاب في ظل الأوضاع الراهنة و حسم إشكالات الرسوم بصورة سريعة قبل أن تتسع دائرة الإحتجاجات والإعتصامات وتخرج عن مسارها القانوني.

وطالبت الجامعات بسرعة معالجة هذه الامور وتحمل مسؤلياتها لإستقرار العملية التعليمية فيها وتحقيق أهدافها السامية .

وعقد مؤخراً في مبنى محافظة تعز إجتماعاً موسعاً ضم رؤساء الجامعات الخاصة و ممثل اللجنة المكلفة من وزيرالتعليم العالي لحل الإشكال والخلاف القائم الدكتور عبدالوهاب العوج وترأس الإجتماع وكيل محافظة تعز الشيخ عارف جامل وتم مناقشة إشكالية زيادة الرسوم على الطلاب في الجامعات الأهلية ورفع الإضراب والإعتصامات وعودة الطلاب للدراسة .

وشدد جامل على تنفيذ توجيهات وزير التعليم العالي والإلتزام بها، والوقوف مع الطلاب في مثل هذه الاوضاع ، في حين أبدى إستعداد السلطة المحلية للتعاون مع الجامعات وتقديم بعض التسهيلات لها، وذلك حرصاً على مستقبل الطلاب وتحصيلهم العلمي و إستمرار التعليم وإستقراره في المحافظة  .

وإستمع وكيل المحافظة لرؤساء الجامعات وممثليها والذين أكدوا إلتزامهم بالقوانين والتوجيهات في حين قدموا شرح تفصيلي عن الأوضاع الراهنة التي تمر به الجامعات الخاصة جراء إرتفاع سعر الصرف وإلتزاماتها تجاه الغير باعتبارهم مستثمرين.

ودعا رؤساء الجامعات وزارة التعليم العالي والسلطة المحلية إلى ضرورة وضع حل جذري توافقي لهذه الإشكالات ورفع الإضراب والإعتصامات، ومنع التصعيد والتحريض ، الذي يؤثر على سمعة الجامعات ، مشيرين الى التعاون الحاصل مع السلطة المحلية وتقديم التسهيلات والمنح المجانية  .

إلى ذلك شدد الدكتور عبدالوهاب العوج ممثل اللجنة المكلفة من وزير التعليم العالي لحل الإشكال والخلاف القائم على سرعة تنفيذ توجيهات الوزير القاضية بمنع زيادة الرسوم الجامعية والعمل بما تم الإتفاق عليه بين الجامعات والطلاب بداية الإلتحاق بالدراسة الجامعية.



Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitampro