مصدر عسكري ينفي وجود لجنة تابعة للصليب الأحمر في تعز لمتابعة أسرى كتاف

فبراير 02, 2021

كذب مصدر عسكري مسؤول في محور تعز في تصريح خاص لموقع تعز تايم مزاعم وجود  لجنة تابعة لمنظمة الصليب الأحمر الدولي في مدينة التربة لمتابعة أوضاع أسرى محور كتاف والذين أسرتهم مليشيا الحوثيين في العام 2019 بمحور البقع كتاف وذلك على إثر حصار وادي آل جباره.

وتداولت وسائل التواصل الاجتماعي إعلانا يفيد بوجود منظمة تابعة للصليب الاحمر الدولي بالتربة لتسجيل الأسرى عبر طلبات تقدمها أسرهم في ظل  عدم إعلان محور البقع وكتاف لأسماء القتلى و الاسرى.

وأوضح المصدر" بعد التواصل بالجهات المسؤولة والأمنية بالتربة تبين لنا أن هذا الاعلان والذي يروج له كاذب  ويتخذه البعض
وسيلة للنصب والإحتيال على أهالي الأسرى  وأخذ مبلغ ثلاثة ألاف ريال مقابل تسجيل معلومات الأسير الواحد ناهيك عن خسارة المواصلات والمصاريف التي انفقها أهالي الأسرى الذين حضروا من عدة مديريات اخرى" .

وحذر المصدر من التعامل مع مثل هذه الشائعات الوهمية والمضللة والمغرضة ،كما أكد أن الجهات المختصة وإدارة أمن الشمايتين بالتربة قد اتخذت الاجراءات اللازمة بعد التحري والمتابعة و تم ضبط مالك المنزل المدعو " ع العديني " والتحفظ عليه بحجز الادارة منذ اسبوع.

وحث أسر أسرى محور كتاف متابعة اللجنة الحكومية الخاصة بملف الاسرى لتبني موضوعهم واطلاق سراحهم ضمن صفقات التبادل .

وطالب المجتمع الدولي والمنظمات الأنسانية والحقوقية العاملة بالضغط باتجاه إنهاء معاناة الأسرى وأسرهم وسرعة حسم هذا الملف الانساني، والوقوف بحزم أمام تعنت مليشيا الحوثيين الإرهابية وسوء معاملتها للأسرى والمختطفين والمخفيين قسراً لديها.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم
Rate this item
(0 votes)
Last modified on الثلاثاء, 02 فبراير 2021 13:59
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitampro