مكتب الصناعة لـ "تعز تايم": ضبطنا 200 مخالفاً بتعز منذ بداية العام الجاري

آذار/مارس 05, 2021
مكتب الصناعة لـ "تعز تايم": ضبطنا 200 مخالفاً بتعز منذ بداية العام الجاري مكتب الصناعة يضبط المخالفين في تعز - أنس الحاج

قال نائب مدير مكتب الصناعة والتجارة في محافظة تعز عبد الودود هزاع في تصريح خاص لتعز تايم إن اللجان الميدانية مستمرة في مراقبة عملية بيع الغاز المنزلي وضبط أسعاره وإحالة المخالفين للنيابة العامة.

وذكر أن  السعر المعتمد من قبل المكتب بعيد آخر زيادة مقرة من قبل شركة الغاز 4800 ريال للإسطوانة الواحدة ما إضطر المكتب لإحالة عشرات المخالفين إلى النيابة العامة.

وأوضح تم إحالة 200 مخالفاً  إلى النيابة منذ بداية العام 2021  بينهم 77 مخالفاً خلال شهر فبراير المنصرم.

وكان تعز تايم قد نشر تقرير حول أزمة الغاز في تعز الأمر الذي عقبه تحركات رسمية لمراقبة بيعه وضبط المخالفين .

ونفذت اللجنة المحلية للمخزون السلعي ومراقبة الأسعار والمكلفة من قبل محافظ المحافظة منذ أيام نزولاً ميدانياً لعدد من محلات وكلاء الغاز في المدينة لمراقبة بيع الغاز للمواطنين بشكل مباشر وبالسعر المحدد وكسر الإحتكار و التلاعب وضبط المخالفين .

وحثت اللجنة المشكلة من مدير فرع شركة الغاز ومدير عام مكتب الصناعة ونائب مدير عام الأشغال لشؤون الأسواق في المحافظة
المواطنين على الإبلاغ عن أي زيادة في سعر إسطوانة الغاز عن السعر الرسمي ،كما قامت بضبط عدد من الوكلاء المخالفين للزيادة الجديدة المقررة من رئاسة الوزراء والتي
أخذت في الإعتبار زيادة تكلفة النقل المترتبة على تغيير طريق هيجة العبد وهو ما سيتم إعادة النظر فيه عند عودة النقل عبرها .

وتعاني مدينة تعز نقصاً كبيراً في الغاز المنزلي المعتمد من الشركة لمحافظة تعز حيث أن الكميات المتوفرة لا تلبي إحتياجات المواطنين بشكل كافي في حين لم توفر مقطورة غاز خاصة بكبار المستهلكين كالمطاعم ووسائل النقل العاملة بالغاز ،ما أثر على حصة المواطنين من الغاز المنزلي بشكل كبير .

وتعمل السلطات المحلية منذ مطلع الشهر الجاري على معالجة العجز القائم لمادة الغاز  في تعز، حيث خاطبت شركة الغاز ودعتها إلى توفير كميات كافية تغطي إحتياجات المواطنين بشكل كافي وصورة إستثنائية تراعي ظروف المحافظة.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم - غرفة الأخبار
Rate this item
(0 votes)
Last modified on الجمعة, 05 آذار/مارس 2021 16:44
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم