قوات طارق صالح تعاود إغلاق طريق تعز- المخا بعيد يوم من فتحه

تشرين1/أكتوير 11, 2021

قالت مصادر محلية وأخرى عسكرية ميدانية لموقع "تعز تايم" إن قوات طارق صالح المدعومة إماراتيا، عاودت اغلاق الطريق  الرابط بين مدينة تعز ومديريات الساحل.

وأوضحت  أن قوات طارق صالح والتي  اغلقت، مساء امس، هذا الطريق بشكل مفاجئ، بعد يوم واحد على إعادة فتحه منذ قرابة نصف عام.

وعد ناشطون وسكان محليون إغلاق هذا الشريان المهم والحيوي حصار آخر تفرضه القوات الموالية للإمارات على مديريات الساحل و مدينة تعز والتي تخضع لحصار مليشيا الحوثيين منذ العام 2015.

وكانت قوات تابعة لألوية العمالقة قد أغلقت  قبيل ستة أشهر الخط الذي  يربط المدينة الواقعة جنوب غرب البلاد بأربع مديريات ساحلية هي موزع والوازعية و ذو باب والمخا كما منعت مرور المواطنين والسيارات والشاحنات، وذلك عقب أسبوعين فقط من قيام الجيش الوطني مطلع مارس الماضي بتحرير المنطقة المحيطة بذلك الطريق من مليشيا الحوثيين .

وخيب قطع هذا الممر السهل والقصير  آمال سكان المناطق التي يربط بينها وذلك بعيد أن إستبشروا بالكسر الجزئي لحصار مليشيا الحوثيين و فتح الطريق والذي يشكل نافذة مدينة تعز إلى الساحل الغربي و العالم وشريان إمداد مناسب للمدينة ،ما سيخفف معانات المواطنين ويسهل تنقلاتهم بأقل وقت وجهد وتكلفة.

ويعد الطريق المغلق من المنافذ الرئيسية لمدينة تعز ويمر عبر عدة مناطق هي البيرين و الكدحة و الحناية و العقمة  ومفرق الوازعية وسيختصر فتحه المسافات والوقت وسيمكن المارة من إجتيازه خلال ساعتين فقط وهو ما لم يعد ممكناً عبر الطرق البديلة والتي يستغرق المسافرون في إجتيازها قرابة 8 ساعات ، حيث يسلكون منطقة الصافية وبني عمر وجرداد والوازعية، أو المركز وبني شيبة وراسن والوازعية حسب سائقين ومواطنين.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم - خاص
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro