حول النزاعات وقضايا الانتهاكات.. جلسة مصالحة مجتمعية في مدينة تعز

آذار/مارس 05, 2022

نفّذت منظمة "يمن بلا نزاع"، اليوم السبت، جلسة مصالحة مجتمعية حول النزاعات المجتمعية، والقضايا التي تؤثّر على المجتمع، المتعلقة بانتهاكات حقوق الإنسان، التي تعاني منها محافظة تعز جراء الحرب.

تأتي هذه الجلسة ضمن العديد من الجلسات التي تقيمها المنظمة بتمويل من منظمة "شركاء اليمن"، بمشاركة ممثلين من منظمات المجتمع المدني والنازحين، وشخصيات اجتماعية، بالإضافة إلى الفئات الضعيفة، وناشطين حقوقيين، وأصحاب القرار في المحافظة.

ناقشت الجلسة العديد من القضايا المجتمعية المتعلقة بالنزاعات والثأرات والانتهاكات، التي تؤثر على المجتمع وتحتاج إلى مصالحة مجتمعية، لتعزيز التماسك المجتمعي.

وقال رئيس المنظمة، نزاع معاذ الفقيه، خلال الجلسة: "إن هذه اللقاءات الحوارية جاءت ضمن برنامج المصالحة المجتمعية لتعزيز وتحقيق التصالح والتسامح في محافظة تعز ومديرياتها من خلال معالجة القضايا التي خلفتها الحرب".

وأضاف أن "هذه الجلسات تأتي لتوحيد الجهود حول القضايا التي تؤثر على المجتمع، ومناقشتها، ومعرفة أسبابها، والحلول الممكنة تمهيدا لتطبيقها وتحقيق العدالة المجتمعية".

وأشار الفقيه إلى أن المنظمة تعمل ضمن سلسلة جلسات تستهدف أكثر من 70 شخصية مؤثرة ومعنية لحل المشاكل والخلافات التي سببتها الحرب الدائرة في البلاد.

Rate this item
(0 votes)
Last modified on السبت, 05 آذار/مارس 2022 18:48
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro