#من_قتل_فواز.. حملة إلكترونية تطالب بكشف قتلة الصحفي الوافي

آذار/مارس 27, 2022

أطلق صحفيون وناشطون في مدينة تعز، اليوم، حملة إلكترونية تحت هشتاج #من قتل فواز، للمطالبة بالكشف عن قتلة الصحفي فواز الوافي.

وقال القائمون على الحملة، في بيان تلقّى "تعز تايم" نسخة منه، إن "الوسط الصحفي والإعلامي فُزع بمقتل المصور الصحفي فواز الوافي في الساعات الأولى من فجرِ الأربعاء الموافق 23 مارس/آذار الجاري بعملية إجرامية هي الأولى من نوعها في اليمن، تستهدف الحريات الصحفية والإعلامية، وأدت إلى صدمة كبيرة في المجتمع عامة، والوسط الصحفي خاصة".

وأضاف البيان أن "حادثةَ القتل، التي تعرّض لها الزميل الوافي، تُعد مؤشرا خطيرا لاستمرار انتهاكات بحق الصحفيين، وجعل مدينة تعز بيئة محفوفة بالموت والتنكيل، بعد أن كان هناك هامش للحريات الصحفية بالمدينة، مقارنةً بالمُدن اليمنية الأخرى".

ودعا الناشطون الاتحاد الدولي للصحفيين ونقابة الصحفيين اليمنيين والمنظمات الدولية والمحلية الحقوقية والإنسانية إلى إدانة التنكيل، الذي يتعرّض له الصحفيون أثناء ممارساتهم التغطية الصحفية، أو في حياتهم العامة.

وطالبوا من خلال حملة #من_قتل_فواز السلطات الرسمية في تعز بتحمّل مسؤولياتها والسرعة في الإجراءات لضمان إنصاف أُسرة الوافي، وحتى لا تذهب كالقضايا الجنائية السابقة.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitampro