حفر خنادق وشق طرق واستهداف الجبهات.. قيادات عسكرية تكشف لتعز تايم تصعيد الحوثيين في تعز

نيسان/أبريل 27, 2024
حفر خنادق وشق طرق واستهداف الجبهات.. قيادات عسكرية تكشف لتعز تايم تصعيد الحوثيين في تعز تصعيد عسكري لمليشيا الحوثي في تعز - تعز تايم

تعز تايم - خاص
صعد الحوثيون خلال الأيام الماضية وبشكل ملحوظ من هجماتهم ومحاولات التسلل والقصف المدفعي على مواقع الجيش الوطني في تعز كما واصلت المليشيا  أعمال القنص ضد المواطنين في المدينة.


تعز تايم رصد تفاصيل هذا التصعيد وتواصل مع قيادة الجيش الوطني  والتي أفادت بان الاستهداف تركز في الجبهات المحيطة بالمدينة  وجبهات الريف الغربي للمحافظة كما شمل أعمال هجومية وقصف مدفعي واعمال قنص للمدنيين  إضافة الى  الحشد (مناورة بالقوات) وتنفيذ اعمال هندسيه (تحصينات) وحفر خنادق وزراعه الغام.

ولفتت  جميع المصادر عسكرية التي تحدثت لتعز تايم  الى وجود تصاعد ملحوظ في الأعمال العدائية للمليشيا في مختلف جبهات المحافظة.

وبحسب رئيس المركز الإعلامي التابع لمحور تعز العسكري عقيد ركن عبد الرحمن اليوسفي تحدث  لتعز تايم قائلاً  "خلال الأسبوع الماضي فقط أفشل الجيش الوطني 4 عمليات هجومية نفذتها  المليشيا في بعض الجبهات وتضمنت محاولتي تسلل منفصلتين في جبهة مديرية مقبنة بالريف الغربي للمحافظه  ومحاولة تسلل ثالثة في جبهة عصيفرة  شمال المدينة والرابعة كانت ليلة امس  في عقبة منيف شرقي مدينة تعز.

ومن بين صور  التصعيد الأخرى التي ذكرها اليوسفي  القصف المدفعي الحوثي لجميع الجبهات المحيطة بالمدينة وجبهات الريف الغربي و  الاشتباكات اليومية بالاسلحة المتوسطة والخفيفة  وأعمال القنص والذي طال المواطنين في كلابة والشقب والريف الغربي .

وتهدف  مليشيا الحوثي  بحسب اليوسفي من خلال هذا التصعيد نحو توجيه رسائل للمجتمع الدولي والإقليمي  والحكومة الشرعية تزامناً مع المساعي  الدولية الرامية نحو التوصل لاتفاق سلام كما تؤكد الجماعة على أنها غير معنية بالسلام وأنها جماعة حرب فقط.

في المقابل أكدت مصادر عسكرية ميدانية لتعز تايم أن الجيش الوطني على أتم الجاهزية والإستعداد  لمواجهه الجماعة  وياتي ذلك  من منطلق إيمانه القوي بقضيته العادلة.

 ويتحلى الجيش الوطني ومعه المقاومة الشعبية بحسب المصادر في تعز بروح معنوية عالية ولذا يواصل تقديم التضحيات و تكبيد جماعة الحوثيين المزيد من الخسائر والتي من أبرزها  سقوط  2 قتلى  وجرح 6 من عناصرها أحدهم قيادي حوثي تم استهدافه في مديرية مقبنة.
 
الناطق باسم الجيش الوطني في تعز العقيد عبد الباسط البحر ذكر لتعز تايم أن الأعمال القتالية الحوثية الآخيرة تضمنت إيضاً أعمال قنص في قرى مقبنة  والأحياء السكنية بمدينة تعز .

 وأسفرت تلك الممارسات وغيرها عن مقتل مواطن بانفجار لغم في جبهة الصلو و إصابة طفلين  برصاص قناصة وذلك في منطقة الشقب بصبر و حي زيد الموشكي بداخل مدينة تعز .

وقامت مليشيا الحوثي خلال الأيام الماضية بأعمال هندسية مختلفه بينها شق طرق وحفر خنادق وإنشاء متارس خصوصاً في الجبهات المحيطة بالمدينة.

وشهدت مختلف جبهات محافظة تعز تحليق مكثف وغير مسبوق للطيران المسير التابع  لمليشيا الحوثيين والتي أطلقت خلال الأيام الماضية عدد من الصواريخ الباليستية.

وطبقاً لناطق الجيش الوطني البحر فقد أطلقت المليشيا 6 صواريخ بالستية من مواقع تمركزها في جبل أومان بالحوبان وشمال شارع الستين وذلك ضد حركة الملاحة البحرية  في كل من البحر الأحمر والبحر العربي.

وتوصل  تعز تايم من خلال الرصد والمتابعة  الى أن  جماعة الحوثيين استهدفت  في 19 أبريل الجاري بقذائف الهاون قرية البرقة التابعة لمديرية مقبنة غربي تعز ورداً على ذلك  شن  الجيش الوطني قصفاً بالمدفعية  على مواقع المليشيا في تبة الحنش في ذات المديرية ما خلف  قتلى وجرحى في أوساط عناصرها .

وطبقاً لمحور تعز فقد أحبطت قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية في اليوم ذاته "محاولة تسلل نفذتها عناصر حوثية على مواقع الجيش في جبهة عصيفرة شمالي مدينة تعز .

وخلال اليومين الماضيين أحبطت قوات الجيش الوطني محاولة تسلل لمليشيا الحوثيين الى مواقع الجيش في منطقة القحيفة التابعة لمديرية مقبنة غربي مدينة تعز وتزامن ذلك مع قصف حوثي على  مواقع الجيش في منطقتي العودين والتبة السوداء .

واستهدفت جماعة الحوثيين ايضاً بقذيفة هاون 120 ملم مواقع الجيش الوطني بالتزامن مع اشتباكات متقطعة خاضها الجيش مع قوات الجماعة  في عقبة منيف شرقي تعز .

وأحبط الجيش الوطني  مساء الخميس محاولتي تسلل لجماعة الحوثيين في عقبة منيف شرقي المدينة، و جبهة الأحطوب في ريفها الغربي كما أحبط مساء الجمعة محاولة تسلل على مواقعه في جبهة عصيفرة شمالي تعز.

Rate this item
(0 votes)
Last modified on السبت, 27 نيسان/أبريل 2024 15:52
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro