وكيل وزارة الشباب أيمن المخلافي لتعز تايم .. ملعب الشهداء سيفتح خلال أسبوعين وسيتم إطلاق بطولة كأس تعز

أيار 16, 2024

قال وكيل وزارة الشباب والرياضة في الحكومة الشرعية أيمن المخلافي لموقع تعز تايم إن النشاط الرياضي في محافظة تعز خف تفاعله وذلك لعدة اسباب.

ولفت المخلافي إلى أن السبب الأول هو  خضوع ملعب الشهداء والذي يعد الوحيد و الرئيسي  داخل المحافظة منذ 5 أشهر  للتعشيب منوهاً إلى أنه سيتم إفتتاح الملعب خلال أسبوعين. 

وأضاف المخلافي سيتم تعشيب كل من ملعب النادي الأهلي و الشروق كما سيتم في الثالث والعشرين من مايو الجاري إطلاق دوري جميع أندية الدرجة الثالثة وبمشاركة 14 نادياً.

وتابع كان هناك نشاط رياضي شعبي خلال شهر رمضان  كما تجري ترتيبات كبيرة بالتنسيق بين وزارة الشباب والرياضة في الحكومة الشرعية بعدن والاتحاد العام لكرة القدم و مكتب الشباب والرياضة في تعز لتفعيل النشاط الرياضي بالمحافظة.

ومن المقرر أثناء افتتاح ملعب الشهداء  إطلاق بطولة كأس تعز لجميع أندية محافظة تعز  كما سيتم إطلاق بطولات للفئات العمرية ناشئين أشبال شباب.

ووعد المخلافي خلال التدشين بأن يكون هناك برنامج متكامل للأنشطة الرياضية و تفعيل أنشطة جميع الفئات العمرية.

ويقود مدير مكتب الشباب والرياضة الحالي في تعز الدكتور فؤاد فاضل مساعي متواصلة لتفعيل النشاط الرياضي  وإعادة التعافي للحياة الرياضية في المحافظة.

ويعمل على تنفيذ العديد من الأنشطة الرياضية خصوصاً لعبة الشطرنج والألعاب الطائرة وغيرها.

وفي ذات الاتجاه تحدث مدير عام مكتب الشباب والرياضة في محافظة تعز المهندس فؤاد فاضل لتعز تايم عن تفاصيل البرنامج الرياضي للعام 2024 وخطوات تفعيل النشاط الرياضي من قبل المكتب.


وأوضح فاضل أن برنامج النشاط الرياضي  بدأ بعدة خطوات أهمها عقد عدد من الاجتماعات مع فروع الاتحادات للألعاب الرياضية وكذلك الأندية لترتيب الأعمال وتفعيل الأنشطة الرياضية.

وأضاف أن المكتب مهتم وبشكل كبير بترميم المنشآت الرياضية ومقرات الأندية، ومنها استكمال ترميم ملعب الشهداء وملعب النادي الأهلي.

وفيما يتعلق برؤية مكتب الشباب والرياضة الخاصة بتحقيق التعافي للرياضة في تعز قال فاضل رؤيتنا تتمثل في التسويق الرقمي الرياضي من أجل دفع القطاع الخاص نحو دعم القطاع الرياضي مضيفاً تم الترتيب لإقامة ورشة  بالتنسيق مع الغرفة التجارية الصناعية بالمحافظة و تهدف الى التعريف بأهمية الشراكة بين الغرفة التجارية وقطاع الرياضة، والدور الاقتصادي والاجتماعي للرياضة في أوساط المجتمع.

كما تهدف الرؤية إلى لفت نظرة القطاع الخاص نحو دعم القطاع الرياضي وتعزيز الشراكة واستعراض المكاسب المتبادلة لكلا الطرفين خصوصاً في مجالات الرعاية الرياضية والتسويق والترويج.

وأشار فاضل إلى أن خطة مكتب الشباب والرياضة للعام  2024 ستشهد عدد من الدورات التدريبية والتأهيلية في المجال الرياضي والإداري الى جانب النشاط الرياضي والثقافي والشبابي.



Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro