منظمة: بلغ عدد النازحين في محافظة تعز نحو 53 ألفا

تشرين2/نوفمبر 25, 2022

أعلن مدير البرامج في منظمة شباب بلا حدود، مؤيد ناصر، الخميس، عن وجود 21 الف فرد نازح في مديريات مركز مدينة تعز الواقعة تحت سلطة الحكومة المعترف بها دوليًا.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي ـ لتدشين منصة "محلية" الخاصة بحوار النساء والفتيات النازخات في تعز.

وقال إنه يوجد في تعز أكثر من 53 الف نازح يتوزعون على 120 تجمع بينهم أكثر من 21 ألف فرد نازح يتواجدون في مديريات المظفر والقاهرة وصالة، تمثل النساء والأطفال بنسبة 79 % من أعداد النازحين. 

ولفت إلى أن النازحين يعيشون وضعا مأساويا ويحتاجون إلى تضافر جميع الجهود ونقل معاناتهم ومناصرتهم لتوفير الاحتياجات الضرورية لهم.

وأوضح أن منصة "محلية" هي ضمن أنشطة مشروع "حوار السلام والعمل الإنساني للنساء والفتيات النازحات في اليمن" التي تنفذه شباب بلاحدود بالشراكة مع عدد من المنظمات.

وتعنى المنصة الميدانية والإلكترونية بتسليط الضوء على معاناة النازحات، بحسب ناصر. 

وذكر أن المنصة تجمع أصحاب الحق في حوار مشترك مع أصحاب القرار والمنظمات وكافة المسؤولين عن معالجة أوضاع النازحين المعيشية والصحية والتعليمية والإصحاح والبيئة. 

وأضاف أن المنصة الميدانية تضم في عضويتها 30 عضوة وعضوا من القيادات المحلية، بينهم ممثلات عن النساء النازحات ومنظمات المجتمع المدني وقادة المجتمع المحلية والسلطة المحلية. 

بدوره، استعرض نائب مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل في تعز، فؤاد عبدالله، أوضاع النازحين والمشاكل المختلفة التي يواجهونها في المخيمات ودور المنظمات تجهاهم. 

وقال إن النازحين في تعز يحتاجون لمشاريع في الايواء والتعليم والمواد الغذائية والصحة.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم - غرفة الأخبار
Rate this item
(0 votes)
Last modified on الجمعة, 25 تشرين2/نوفمبر 2022 10:58
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitapro