افتتاح مجمع أويس القرني التربوي في تعز بتمويل من "IHH" التركية

آب/أغسطس 16, 2022
افتتاح مجمع أويس القرني التربوي في تعز بتمويل من "IHH" التركية مجمع أويس القرني التربوي بتعز

افتتح وكيل أول محافظة تعز، الدكتور عبد القوي المخلافي، صباح اليوم الثلاثاء، مجمع أويس القرني التربوي، الذي نفذته جمعية الوصول الإنساني بتمويل من هيئة الإغاثة الإنسانية التركية ( IHH ).

وخلال الافتتاح أشاد الوكيل المخلافي، بجهود هيئة الإغاثة الإنسانية، وجمعية الوصول الإنساني، في تنفيذ مثل هذه المشاريع المستدامة في مجال التعليم، وفي ظل الحرب الذي دمرت معظم المرافق التعليمة في المحافظة.

واطلع المخلافي، ومعه مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة عبدالواسع شداد، على مبنى المجمع المكون من ثلاثة طوابق تضم 21 فصلا دراسيا مع المرافق الخدمية والإدارية، وعدد من المعامل المدرسية والعلمية.

وقال وكيل أول المحافظة: إن الاهتمام ببناء وإعادة ترميم المدارس هو اهتمام ببناء جيل واع، وتسليح أطفالنا وشبابنا بالعلم والمعرفة باعتبارهم بناة الحاضر والمستقبل وبما يمكنهم من مقارعة موروثات الجهل والتخلف، والفكر الإمامي الكهنوتي الضال والمنحرف.

من جانبه أشار مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة، عبدالواسع شداد،  إلى أن المجمع يمثل رافداً مهماً لقطاع التعليم في المحافظة لضمان استمرارية العملية التعليمية، والتخفيف من الازدحام الشديد في المدارس.

وثمن شداد الدعم السخي الذي تقدمه هيئة الإغاثة الإنسانية التركية في دعم قطاع التعليم.

من جانبه أوضح أمين عام جمعية الوصول الإنساني، عبدالكريم شيبان، أن هذا المبنى يضم 3 طوابق ويحتوي على 21 فصل دراسي مجهزة بالأثاث المدرسي ومعمل حاسوب متكامل ومعمل علوم بمستلزماته الأساسية وملعب ودورة مياه ومجهز حسب مواصفات عالية.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitapro