أردوغان: تلقينا طلبا من السعودية بخصوص "المسيرات" المسلحة

آذار/مارس 17, 2021
أردوغان: تلقينا طلبا من السعودية بخصوص "المسيرات" المسلحة الرئيس التركي أردوغان - الأناضول

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن بلاده تلقت طلبا من السعودية بخصوص الطائرات المسيرة المسلحة.

جاء ذلك، الثلاثاء، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس المجلس الرئاسي البوسني ميلوراد دوديك.

وردا على سؤال حول إجراء اليونان مناورات عسكرية في جزيرة معزولة السلاح، في الوقت الذي تستمر فيه المحادثات الاستكشافية بين أثينا وأنقرة، أكد أردوغان أنه "لا تغيير في موقف تركيا الحازم بهذا الخصوص وأنها لن تقدم تنازلات".

وفيما يخص الاتصالات الدبلوماسية مع القاهرة، قال الرئيس التركي: "أعتقد أن الشعب المصري لا يختلف معنا ولا يمكن أن يختلف".

وأردف: "إلى جانب ذلك، كما تعلمون السعودية هنا، ويجري الحديث عن إجرائها مناورات مشتركة مع اليونان".

وقال: "في المقابل، طلبت الرياض طائرات مسيرة مسلحة من تركيا، أي أن الوضع باختصار كما يقول المثل غير معروف يد من في جيب من (معقد جدا)".

وأكد أنه لا يمكن أن تشهد المنطقة أي عملية بمعزل عن تركيا، وهي صاحبة قرار في شرق المتوسط، معربا عن أمله في أن يتم تجاوز هذه المرحلة بشكل طبيعي دون توترات.

Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم