أكثر من 25 ألفاً من الحرس الوطني يؤمنون مراسم تنصيب بايدن

كانون2/يناير 20, 2021
أكثر من 25 ألفاً من الحرس الوطني يؤمنون مراسم  تنصيب بايدن الرئيس الأميركي الجديد جو بايدن

من المقرر أن يتم تنصيب جو بايدن، اليوم الأربعاء، ليصبح الرئيس السادس والأربعين للولايات المتحدة في ختام موسم انتخابي فوضوي، في بلد لا يزال منقسما بسبب مزاعم دونالد ترامب التي لا أساس لها عن تزوير الانتخابات.


وستبدأ مراسم التنصيب الساعة 10:30 صباحا بالتوقيت المحلي (1530 بتوقيت غرينتش) مع أداء بايدن ونائبته كامالا هاريس القسم بحلول الظهيرة.

وكان مئات الآلاف من الأشخاص يشاركون عادة في تلك المراسم، لكن هذه المرة ستشارك مجموعة محدودة من الأشخاص فقط بسبب جائحة فيروس كورونا التي أودت بأرواح أكثر من 400 ألف أمريكي.

كما تم تعزيز الاحتياطات الأمنية بعد أن اقتحم مثيرو الشغب من أنصار الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب مبنى الكابيتول هذا الشهر.

وسيعمل أكثر من 25 ألفاً من الحرس الوطني على تأمين مراسم التنصيب في واشنطن.

وخلافا للتقاليد، لن يحضر ترامب أداء القسم من جانب بايدن والتجمع الذي يليه لجميع الرؤساء السابقين الذين ما زالوا على قيد الحياة. وسيحضر بدلا من ذلك نائب الرئيس مايك بنس.

وسيغادر ترامب البيت الأبيض مبكرا ويخطط لعقد مراسم بسيطة في قاعدة عسكرية مجاورة قبل أن يتوجه إلى فلوريدا، حيث يتوقع أن يقيم في منتجع مار آلاغو.

وسيلقي بايدن خطاب التنصيب التقليدي، وهو خطاب رئيسي يمثل أول خطاب رسمي له للأمة كرئيس وينظر إليه على أنه فرصة رئيسية لتحديد ملامح ولايته.

Additional Info

  • المصدر: وكالات
Rate this item
(0 votes)
Last modified on الأربعاء, 20 كانون2/يناير 2021 12:05
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم