طالب مصري يخترع نظارة ذكية تترجم الكلام إلى لغة الإشارة

حزيران/يونيو 04, 2021
طالب مصري يخترع نظارة ذكية تترجم الكلام إلى لغة الإشارة طالب مصري يخترع نظارة ذكية - تويتر

صمم طالب هندسة مصري نظارة ذكية لترجمة الأوامر الصوتية القصيرة إلى لغة الإشارة التي يفهمها ضعاف السمع، في محاولة منه لتسهيل التواصل بينهم وبين الأشخاص العاديين.

عبارة "مرحباً.. اسمي عمر" الصغيرة هذه قد تكون بداية لمشروع كبير؛ فقد صمم عمر عبدالسلام، طالب الهندسة المصري، نظارة ذكية لترجمة الأوامر الصوتية القصيرة إلى لغة الإشارة التي يفهمها ضعاف السمع، في محاولة لتطوير أداة تذلل أمامهم عقبات التواصل، وتساعدهم في فهم الآخرين.

فيما تلتقط كاميرا صغيرة مثبتة على الجهاز الإشارات الصوتية من السماعة، باستخدام الذكاء الاصطناعي، تستطيع ترجمتها في نفس اللحظة إلى لغة الإشارة، بحيث يراها مستخدم النظارة على شاشة صغيرة مدمجة.

عبدالسلام، البالغ من العمر 26 عاماً، اعتمد في وضع الأساس لتصميمه على عدد قليل من المنتجات المتاحة في الولايات المتحدة، لكنه لا يزال يرى أن قدراتها محدودة.

وعلى مدى السنوات الست المنصرمة، تطور التصميم من مجرد تطبيق على الهاتف المحمول إلى صورته الحالية، لكن محدودية الموارد جعلت نموذجه الأولي مجرد نسخة يدوية غير جاهزة للإنتاج.

فيما يقول عبدالسلام أيضاً إن تصميمه يستطيع ترجمة كلمات محدودة ولغة الإشارة ولا يفهم سوى الأوامر الصوتية باللغة الإنجليزية، و يأمل عبدالسلام أن يصل اختراعه إلى السوق ويحسن نوعية الحياة لمن هم في أمسّ الحاجة إليه.


Additional Info

  • المصدر: تعز تايم - الصحافة العربية
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro