فيديو اللحظات الأولى لاحتراق سفينة إيرانية في مياه خليج عمان

حزيران/يونيو 02, 2021

تداول مقطع فيديو احتراق السفينة الإيرانية التي غرقت في وقت لاحق، الأربعاء، بمياه خليج عمان.

ويظهر الفيديو الذي نقلته وكالة فرانس برس، السفينة، وهي تحترق جراء اشتعال النيران فيها.

وقالت وكالتا أنباء فارس وتسنيم إن الجهود فشلت في إنقاذ سفينة الدعم "خرج"، التي تحمل اسم الجزيرة التي تشكل محطة رئيسية لتصدير النفط الإيراني، حيث كانت تقوم بمهام إسناد عسكرية وتحمل مروحيات حربية.

وذكر التلفزيون الرسمي أن الحريق بدأ في الساعة 2:25 صباحا بالتوقيت المحلي، وفشل رجال الإطفاء في احتوائه، لتغرق السفينة بالقرب من ميناء جاسك الإيراني، الذي يبعد حوالي 1270 كيلومترا جنوب شرق طهران على خليج عمان بالقرب من مضيق هرمز.

ويمثل غرق "خرج" أحدث كارثة بحرية لإيران. وخلال تمرين عسكري إيراني عام 2020، أصاب صاروخ بالخطأ سفينة بحرية بالقرب من ميناء جاسك، مما أسفر عن مقتل 19 بحارًا وإصابة 15 آخرين. وفي عام 2018 أيضًا، غرقت مدمرة تابعة للبحرية الإيرانية في بحر قزوين.

وتدعي المعلومات الرسمية على وكالة تسنيم أن السفينة  تزن 33 طناً وبإمكانها تقديم الدعم اللوجستي لثلاث وحدات عسكرية في عمق البحار وتزويدها بالوقود والذخيرة الحربية ومختلف المعدات الضرورية الأخرى، كما لها القابلية على حمل ثلاث مروحيات وأكثر من 500 مقاتل، وطولها يبلغ 200 متر.

وتقول المعلومات الرسمية الإيرانية أنه كان بإمكان السفينة حمل  أكثر من 17 ألف طن من الوقود وحمل مواد غذائية وتخزينها لمدة ستة أشهر كما أنها قادرة على السير حول الأرض في مسار خط الاستواء لمرتين ونصف بشكل متواصل ودون توقف.

Rate this item
(0 votes)
Last modified on الأربعاء, 02 حزيران/يونيو 2021 13:31
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitampro