"إكرامية السيد" في صعدة.. عنصرية حوثية للتمييز بين قتلى المليشيا

أيار 05, 2021
"إكرامية السيد" في صعدة.. عنصرية حوثية للتمييز بين قتلى المليشيا تسليم مكافآت لقتلى الحوثي في صعدة تحت مسمى "إكرامية السيد"

وجه زعيم المليشيا عبدالملك الحوثي بمنح القتلى الذين سقطوا في صفوف ميلشياته من المنتمين لمحافظة صعدة مكافآت مالية.

ولم يشمل توجيه زعيم الحوثيين قتلى المليشيا في بقية المحافظات، فيما ذكرت مصادر أن المكافآت مخصصة لـ"الهاشميين" فقط من أبناء صعدة وليس لجميع المقاتلين.

وأبدى مقاتلون في صفوف مليشيا الحوثي استياءهم من العنصرية التي يمارسها زعيم المليشيا ضدهم.

وأظهرت صوراً متداولة وثيقة تفيد بتسليم أحد قتلى مليشيا الحوثي ويدعى "فياض محمد علي المراني" مبلغ 100ألف ريال، واستلمها نيابة عنه آخر يدعى "رمزي محمد الشعوبي" عبر شركة "جلهم للصرافة" التي وضعت ملصقات توضح تسليم المكافآت عبرها تحت مسمى "إكرامية السيد".

وفي المحافظات الأخرى تكتفي مليشيا الحوثي بتسليم أسر القتلى مبالغ مالية بسيطة (رسوم دفن) بعد مقتلهم دون أن تمنحهم أي مبالغ أخرى.

وكانت المليشيا أجبرت المنظمات الإغاثية على تسليم المساعدات الإنسانية في مناطق سيطرتها لأسر قتلاها كمكافآت على مقتلهم في صفوفها، إلا أن ذلك تسبب بتقليص حجم المساعدات.

ولم توقف مليشيا الحوثي تحويل مسار المساعدات بعد تقليصها، لتسلمها لبعض أسر قتلاها خاصة المنتمين لقبائل الهاشميين فيما بقيت مئات الأسر بدون عائل وبدون مساعدات أيضاً بعد مقتل رب الأسرة في صفوف المليشيا.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitampro