مقتل موظف في منظمة أوكسفام بحادث إطلاق نار في عدن

أيار 26, 2021

قالت منظمة اوكسفام اليوم الأربعاء، إن أحد موظفيها قتل بحادث إطلاق نار جنوبي اليمن.

وأضافت المنظمة إن موظفها "فتحي محمود علي سالم الزريقي توفي مساء الثلاثاء 25 مايو" متأثراً بإصابته يوم الاثنين بينما كان مسافرًا مع زميل آخر له في المنظمة اضافة الى احد السائقين المتعاقدين مع أوكسفام عندما علقوا اثناء تبادل لإطلاق النار في احدى نقاط التفتيش خلال توجههم الى محافظة عدن.

وأشارت إلى أنه تم نقل المصابين الثلاثة الى المستشفى، حيث توفي فتحي متأثرا بجراحه في اليوم التالي، في حين لا يزال السائق في العناية المركزة وحالته مستقرة حتى الأن، بينما غادر الموظف الأخر المستشفى في وقت سابق هذا اليوم.

واكدت منظمة أوكسفام مجددا انه ليس لديها أي سبب حتى الان للاعتقاد بأن الهجوم المأساوي كان يستهدفها بأي شكل من الأشكال.

وعمل فتحي الزريقي مع منظمة أوكسفام لأكثر من ست سنوات، قبل ان يتم تعيينه مؤخرا ككبير مسؤولي الخدمات اللوجستية لبرامج الاستجابة الإنسانية لدى مكتب المنظمة في محافظة عدن.

وصرحت غابرييلا بوشر، المديرة التنفيذية لمنظمة أوكسفام الدولية قائلة: "إنه لمن دواعي الأسى أن يُفقد أحد الزملاء وخاصة في مثل هذه الظروف العصيبة، زميلنا كان يعمل في وطنه من أجل قضية إنسانية، محاولا تقديم المساعدة لأبناء بلاده. العاملون في المجال الإنساني في جميع أنحاء العالم، مثل فتحي، يخاطرون بحياتهم بشكل يومي من أجل الآخرين. نحن نتضامن معهم جميعًا بشكل كامل."

Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro