السعودية تكشف نتائج اتفاق جديد بين المجلس الإنتقالي وحكومة اليمن الشرعية

تموز/يوليو 02, 2021
السعودية تكشف نتائج اتفاق جديد بين المجلس الإنتقالي وحكومة اليمن الشرعية اجتماع الجانب السعودي مع ممثلي الانتقالي - تويتر

أعلنت السعودية عن اتفاق جديد بين المجلس الأنتقالي المدعوم من الإمارات والحكومة الشرعية عقب لقاءات جمعت الطرفين في الرياض.

وبحسب وكالة واس السعودية فقد تم القبول بالحلول السياسية عوضًا عن الخلافات والتجاذبات، والعمل على استكمال تنفيذ اتفاق الرياض.

كما  تم التوافق بين الطرفين على وقف كافة أشكال التصعيد (السياسي، العسكري، الأمني، الاقتصادي، الاجتماعي، الإعلامي) ، وفق آلية اتفق عليها الطرفان لوقف التصعيد.

وقالت السعودية إن التصعيد السياسي والإعلامي وما تلاه من قرارات تعيين سياسية وعسكرية من قبل المجلس الانتقالي الجنوبي لا تنسجم مع ما تم الاتفاق عليه بين الطرفين .

ودعت السعودية طرفي اتفاق الرياض للاستجابة العاجلة لما تم التوافق عليه، ونبذ الخلافات والعمل بالآلية المتوافق عليها، وتغليب المصلحة العامة لاستكمال تنفيذ بقية بنود الاتفاق لتوحيد الصف لمختلف أطياف الشعب اليمني وحقن الدماء ورأب الصدع بين مكوناته، واستكمال مسيرته لاستعادة دولته وأمنه واستقراره، ودعم جهود التوصل إلى حل سياسي شامل ينهي الأزمة في اليمن.

واكدت السعودية على ضرورة عودة الحكومة اليمنية المشكلة وفقاً لاتفاق الرياض وقالت إن تلك الخطوة تمثل أولوية قصوى.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم - غرفة الأخبار
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro