ارتفاع عدد ضحايا الهجوم الحوثي على قاعدة العند إلى أكثر من 30 قتيلا و60 جريحا

آب/أغسطس 29, 2021

ارتفع عدد ضحايا هجوم الحوثيين على قاعدة العسكرية اليوم الأحد بصواريخ وطائرات مسيرة إلى أكثر من 30 قتيلا و 60 جريحا بحسب مصادر عسكرية. .

وأوضح مسؤولون في القوات الحكومية لوكالة فرانس برس أن الهجوم الذي نسب إلى المتمردين الحوثيين، استهدف قاعدة العند الجوية في محافظة لحج، وهي أكبر قاعدة عسكرية في البلاد.

وقال مسؤول حكومي محلي إن ”المتمردين الحوثيين استهدفوا القاعدة بصواريخ وطائرات مسيرة“.

من جانبها، أفادت مصادر طبية في مستشفى ابن خلدون في لحج بانها تسلمت جثث ”سبعة قتلى“ واستقبلت ”أكثر من خمسين جريحا“ بعد الهجوم.
ولم يعلن المتمردون الحوثيون حتى الآن مسؤوليتهم عن الهجوم.

وكان الحوثيون شنوا هجوما في يناير/ كانون الثاني 2019 على القاعدة ذاتها خلال عرض عسكري ما تسبب بمقتل رئيس الاستخبارات العسكرية في القوات اليمنية وعدد من الجنود.
وسيطر المتمردون على هذه القاعدة خلال تقدمهم في جنوب اليمن عام 2015، لكن القوات الموالية للحكومة اليمنية استعادت السيطرة عليها في العام ذاته.

ويأتي الهجوم الحوثي الأخير  فيما يحقق الجيش اليمني تقدما على أكثر من جبهة، إذ سيطر قبل يومين على مواقع جديدة في محافظة مأرب، كما مُنيت ميليشيات الحوثيين بخسائر فادحة في محافظة الجوف.

وقال الناطق باسم الجيش اليمني العميد الركن عبده مجلي، إن ”المعارك الهجومية والتقدمات النوعية تتواصل على جبهات محافظة مأرب، بعد السيطرة على الهيئات المهمة والحاكمة والإستراتيجية“، وفق وكالة الأنباء اليمنية (سبأ).

وأضاف مجلي أن ”التقدمات النوعية تتواصل على جبهتي مراد و رحبة، حيث تم تحرير أكثر من 75 كيلو مترًا خلال الأيام الماضية، بعد السيطرة على مناطق إستراتيجية وقطع طرق الإمداد على ميليشيات الحوثيين.

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro