"تعز تايم" يرصد آخر التطورات العسكرية في شبوة ومأرب

أيلول/سبتمبر 23, 2021

أكد مصدر عسكري أن قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية تتعامل بكل حنكة واقتدار مع عناصر مليشيا الحوثي، أطراف محافظة شبوة الغربية.

وأكد محافظ شبوة محمد بن عديو، أن شبوة ستكون مقبرة لفلول مليشيا الحوثي وقال إنها تنتحر على تخوم صحراء شبوة الواسعة التي ستلتهم جثثهم ولا فرصة امامهم للنجاة من الموت.

وبحسب المصادر فإن قوات الجيش تمكنت اليوم الأربعاء من دحر المليشيا الإرهابية المدعومة إيرانياً، واستعادة مناطق ومواقع في مديرية عسيلان.
 
وأشات المصادر إلى أن المناطق التي تمت استعادتها خلال معارك بطولية، هي مناطق السويداء، والصفراء، والسليم، والعلم”.. لافتاً أن قوات الجيش تواصل تقدمها وسط انهيار وفرار جماعي لعناصر المليشيا الحوثية.

وأكد أن قوات الجيش ماضية في معركة تطهير بيحان وعسيلان من عناصر المليشيا، وستستمر في تقدمها الميداني صوب محافظة البيضاء.

مأرب

وفي ذات الإتجاه تجددت المعارك بين الجيش الوطني المسنود بالقبائل ومليشيا الحوثي جنوبي مأرب.

وبحسب ما نقله تلفزيون بلقيس عن مصادر عسكرية فقد تركزت المواجهات في أطراف مديرية حريب عقب شن قوات الجيش هجوما معاكسا بذات الجبهة، واسفرت المواجهات عن سقوط قتلى وجرحى من المليشيا اضافة إلى استهداف مدفعية الجيش لتمركزات المليشيا قي مواقع متقدمة من المديرية.

وشنت مقاتلات التحالف سلسلة غارات استهدفت مواقع متفرقة من حريب واخري في بلاد آل جناح المحاذية لجبهة علفا جنوب المحافظة.

كما أحبطت قوات الجيش الوطني والقبائل هجوما واسعا لمليشيا الحوثي بمديرية العبدية.

وقالت مصادر عسكرية ان قوات الجيش تمكنت من إحباط هجوم المليشياالذي استمر نحو ١٢ ساعة على مواقع الجيش والقبائل بجبهة جبجب في العبدية.

وبحسب المصادر إلى سقوط قتلى وجرحى من المليشيا خلال المواجهات فيما لاتزال المعارك مستمرة باتجاه مركز مديرية حريب وباسناد مقاتلات التحالف العربي.

وفي وقت سابق سيطرت مليشيا الحوثي على مديرية حريب بمحافظة مأرب (شمال شرق)، فيما استعاد الجيش مواقع من سيطرة الجماعة شرقي البلاد.

وقال عدد من السكان المحليين إن الحوثيين تمكنوا من التوغل إلى مركز مديرية حريب، وفرضوا سيطرتهم الكاملة عليها.

وأضاف السكان، أن قوات الحوثيين احشدت منذ مساء الثلاثاء بمنطقة شقير، القريبة من حريب بنحو 2 كلم، قبل اقتحامها بعدد كبير من المدرعات العسكرية والعربات القتالية والمسلحين.

واندلعت اشتباكات بالمديرية، بين أفراد من القوات الحكومية ورجال القبائل بها، مع الحوثيين أثناء عملية الاقتحام، ما أدى لمقتل شخصين من الأهالي وإصابة 3 آخرين، وفق المتحدثين.

وبسيطرتها على حريب، تكون جماعة الحوثي، قد تمكنت من حصار مركز محافظة مأرب (تبعد عنه بنحو 80 كلم) من 3 جهات هي (الجوف، صرواح، حريب).

كما قطعت الجماعة، الطريق الأسفلتي الرابط بين محافظتي شبوة (جنوب شرق) ومأرب (شرق).

Additional Info

  • المصدر: تعز تايم - غرفة الأخبار
Rate this item
(0 votes)
LogoWhitre.png
جميع الحقوق محفوظة © 2021 لموقع تعز تايم

Design & Developed by Digitmpro